إقتصاد

الإدارة العامة للضرائب تطلق نظاما للخدمات عن بعد

نواكشوط ,  06/03/2019
أطلقت الإدارة العامة للضرائب بالوزارة المنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، اليوم الأربعاء نظاما جديدا يدعى "نظام الخدمات عن بعد" خلال ورشة فنية منظمة لهذا الغرض.

ويأتي إطلاق هذا النظام في إطار تنفيذ الإصلاحات الضريبية التي شرعت فيها السلطات الوطنية خلال السنوات الماضية بهدف تحسين مناخ الأعمال ومستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين.

ويوفر النظام الجديد جملة من الخدمات والتسهيلات من بينها التصريح عن بعد والاستفسار عن بطاقة الترقيم وما يترتب عليها من التزامات ضريبية، فضلا عن متابعة التظلمات والوضعية الضريبية واتفاقات التسديد المقسط والتبادل بين المديرية العامة والمكلفين والولوج إلى الوثائق الضريبية.

وسيتم اشفاع نظام الخدمات عن بعد بنظام آخر يمكن من الدفع أو التسديد عن بعد من أجل تمكين الزبناء من الوفاء بالتزاماتهم الضريبية عبر الانترنت.

وأبرز السيد مودي انجاي سليمان، الأمين العام للوزارة المنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا المشروع، مستعرضا الخطوات التي قيم بها في سبيل عصرنة إدارة الضرائب, وخاصة كتيب المسطرة الضريبية والمدونة العامة للضرائب.

وبدوره أوضح المدير العام للضرائب السيد أعلي ولد التيس، أن هذا النظام الجديد يستجيب تماما لتطلعات المستخدمين ويمثل قفزة نوعية على طريق عصرنة الإدارة الضريبية.

جرى الحفل بحضور الأمينتين العامتين لوزارتي التجارة والصناعة والسياحة و التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال وممثلين عن الشركاء الفنيين والماليين.

آخر تحديث : 06/03/2019 21:55:02