مجتمع
اختتام دورة تكوينية حول تحسين خبرات بعض أطر قطاعي الداخلية والاقتصاد
نواكشوط, 01/03/2019
اختتمت اليوم الجمعة في نواكشوط أعمال دورة تكوينية حول تحسين خبرات 50 إطارا من الموظفين الإداريين والماليين من وزارتي الداخلية واللامركزية والاقتصاد والمالية في مجال التسيير المالي والإداري.وتميز حفل الاختتام بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين الذين استفادوا من هذه الدورة المنظمة من طرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بالتعاون مع المعهد الاسباني للدراسات المالية.
وأكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده في كلمة بالمناسبة أن الدورة سعت إلى تحسين خبرات بعض الموظفين في وزارتي الداخلية واللامركزية والاقتصاد والمالية.
وأضاف أن هذه الدورة تترجم علاقات التعاون المتميزة التي تربط موريتانيا بالمملكة الاسبانية ، موضحا أن هذه العلاقات تعمل على تنفيذها الحكومة الموريتانية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من خلال تعليماته الرامية إلى الرفع من قدرات ومهارات الموظف العمومي الموريتاني.
وثمن ما قام به المعهد الاسباني للدراسات المالية من جهود، الأمر الذي ساعد في تنظيم الدورة بنجاح، شاكرا الخبراء والمؤطرين على دورهم القيم ، داعيا المشاركين إلى تطبيق المعلومات المكتسبة لتقريب الخدمات من المواطن الذي هو الهدف المنشود.
من جانبه أعرب السفير الاسباني المعتمد في موريتانيا السيد خوسيه اكناسيوسانتوس اكوادو
عن تقديره للظروف الايجابية التي احتضنت فيها موريتانيا الدورة التي هي من بين دورات أخرى ستسعى المملكة الاسبانية بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء على تنظيمها لتحسين أداء الموظف الموريتاني ، مذكرا بأن التعاون بين البلدين الصديقين يشمل مجالات أخرى .
وجرى اختتام الدورة بحضور الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه والمدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء والمدير العام للمعهد الاسباني للدراسات المالية.
آخر تحديث : 01/03/2019 16:07:34
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
