الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية 2018

تواصل الحملة الانتخابية في ولاية تكانت

تكانت,  28/08/2018
تتميزالحملة الانتخابية على مستوى ولاية تكانت في أيامها الأخيرة كما في الولايات الأخرى بتكثيف اللوائح ال 47 المرشحة في الولاية جهودها من خلال مختلف الأساليب الدعائية المتاحة في الخيام والساحات العمومية والمنازل للتأثير على الناخبين وكسب ودهم والحصول على أصواتهم يوم فاتح سبتمبر القبل.

ويركز المرشحون في دعايتهم على شرح برامجهم وتوضيح طرق الاقتراع وإبراز شعارات أحزابهم.

ويعهد المرشحون بمختلف مشاربهم السياسية بالعمل في حال فوز الفائزين منهم على تحسين المجال الحضري في مدينة تجكجه من خلال التخطيط العمراني للمدينة وتهيئة أراضي سكنية لمواكبة نموها الديمغرافي وإنشاء وتفعيل الرابطات التشاركية للواحات والعمل مع الهيئات المهتمة لترقية التراث وتحسين الإنتاج الزراعي عبر التحكم في المياه المطرية وبناء السدود وحفر الآبار الارتوازية في المناطق الرعوية في الولاية، فضلا عن انجاز خريطة شاملة للموارد المائية.

من جهة أخرى نظمت اللجنة الجهوية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى الولاية دورات تكوينية لصالح رؤساء مكاتب التصويت في المقاطعات الثلاث.

وتهدف هذه التكوينات إلى تدريب المستفيدين على طريقة ضبط عملية التصويت بصورة شفافة.

ويجدر التذكير أن 98 حزبا سياسيا تتنافس في هذه الحملة الانتخابية التي يتوقع أن يصوت فيها أكثر من مليون ثلاثمائة مسجل على عموم التراب الوطني عبر 435 مكتب تصويت.

وفي ولاية تكانت يتجاوز عدد المسجلين أكثر من 45000 نسمة بينما يبلغ عدد مكاتب التصويت فيها 147 مكتبا موزعة على عموم الولاية.
آخر تحديث : 28/08/2018 12:51:56