الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية 2018

كيفه: الحملة الانتخابية تساهم في انتعاش الأسواق والخدمات

كيفه,  27/08/2018
تتواصل الحملات الانتخابية للأسبوع الثاني في ولاية لعصابه عموما ، وتتعدد أساليب الدعاية والتنافس بين الأحزاب السياسية في استمالة الناخبين وكسب ثقتهم في اقتراع فاتح سبتمبر المقبل .

وتتميز الحملة الانتخابية لهذا العام بتزامنها مع موسم الخريف وما يمثله بالنسبة للموريتانيين من دلالات الراحة والاستجمام والرجوع لأحضان الطبيعة الساحرة .

وفي هذه الأيام تنتعش أسواق المواشي بالباعة والمشترين وتنتعش حركة السوق لكثرة الطلب على الذبائح التي تقدم كوجبات أساسية في السهرات الدعائية للأحزاب .

كما يتفنن الطهات المحليون في أنواع وجبة " المشوي" ويكثر الطلب عليهم مما يساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى دخلهم اليومي .

وبالنسبة للتعاونيات النسوية التي تقوم على صناعة الخيام وبيعها وتأجيرها فان هذا الموسم الانتخابي يشكل فرصة نادرة تدر من الدخل مالا يقارن مع الفترات الأخرى من السنة حسب القائمات على هذه التعاونيات .

وتبقى هذه الوجبات التقليديه والفرق الفولكورية والخيم المضروبة هنا وهناك القواسم المشتركة بين كافة الفرقاء المتنافسين توحد ما اختلف من البرامج الحزبية والرؤى السياسية معبرة عن الوحدة العميقة بين الموريتانيين وان اختلف الرأي السياسي .

آخر تحديث : 27/08/2018 09:50:44