الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية 2018

نواذيبو: تشكيلات سياسية تنظم مهرجانات وأماسي انتخابية

نواكشوط,  27/08/2018
تتواصل على مستوى ولاية داخلت نواذيبو الحملة الانتخابية للبلديات والنيابيات والمجالس الجهوية الممهدة لاقتراع فاتح سبتمبر وسط تنافس محموم بين مختلف المترشحين لنيل ثقة الناخب .

وفي هذا الاطار نظم حزب التحالف الشعبي التقدمي بالحنفية السادسة في عاصمة الولاية مهرجانا انتخابيا وسط حضور من مؤيدي الحزب ومناصريه.

وأكد رئيس الحزب السيد مسعود ولد بلخير في كلمة له خلال المهرجان على ضرورة وضع مصالح موريتانيا فوق اي اعتبار ليتعايش فيها الجميع ويستفيد من خيراتها دون إقصاء لأحد.

وتحدث عن مواقف حزبه وخياراته لصالح أمن واستقرار البلد طيلة مسيرته السياسية .

وتميز الحفل بمداخلات لمرشحي الحزب على مستوى الولاية تحدثوا فيها عن برامجهم الانتخابية ومايسعون إلى تحقيقه لصالح المدينة وسكانها وبمشاركة جميع ابنائها دون إقصاء .

كما نظم حزب اتحاد قوى التقدم بدار الشباب في المدينة مهرجانا شعبيا خصص للتعريف بالبرنامج الانتخابي للحزب وبمرشحيه .

وأكد رئيس الحزب السيد محمد ولد مولود على اهمية المرحلة الراهنة التى تعيشها البلاد في مجال تكريس التناوب السلمي للسلطة، مشددا على ضرورة فهم العملية السياسية في إطار لملمة الشمل الوطني لصالح دعم المنظومة الديمقراطية الموريتانية وضمان تناوب سلمي على السلطة .

ودعا مرشحي الحزب إلى ضرورة التصويت لجميع لوائح الحزب من أجل ضمان خلق تنمية حقيقية والدفاع عن المواطنين .

كما نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية مهرجانا انتخابيا في حي صالة بالمدينة وسط حضور من مؤيدي الحزب ومناصريه .

وشكلت هذه المناسبة فرصة لرئيس الحزب السيد محمد محمود ولد سيدي تطرق خلالها لمبررات مشاركة الحزب في استحقاقات فاتح سبتمبر، مستعرضا مواقف الحزب من مختلف المستجدات الوطنية .

وتحدث مرشحو الحزب عن برنامجهم الانتخابي وضرورة التصويت لصالحهم، مذكرين" بالدور الذي قام به نواب الحزب على مستوى الجمعية الوطنية في نقل هموم المواطن والدفاع عنه".

كما نظم حزب الاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم مهرجانا شعبيا في حي الترحيل خصص للتعريف ببرامج مرشحي الحزب على مستوى الولاية والمطالبة بالتصويت لصالحهم في اللوائح الوطنية والجهوية للحزب .

وأكد منسق الحزب على مستوى ولاية داخلت انواذيبو السيد سالم فآل على أهمية الحزب ودوره في دعم الديمقراطية وتعزيز السلم والوحدة من خلال خلق تنمية مندمجة.

واشار إلى أن حزبه يعد من أحزاب الأغلبية الداعمة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

كما نظم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية اُمسية انتخابية خصصت هي الأخرى للتحسيس حول أهمية التصويت لصالح مرشحي الحزب كضمانة لاستمرارية النهج الذي اتبعه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامي إلى بناء موريتانيا .

وأكد منسق الحزب على مستوى الولاية السيد سيدي ولد سالم على أهمية المرحلة الراهنة والتصويت لجميع لوائح الحزب .

واستعرض المنسق بعض الانجازات التى تحققت خلال العشرية الأخيرة وشملت كافة الميادين الاقتصادية والاجتماعية والأمنية .

وتميزت الأمسية بمداخلات للمترشحين تحدثوا خلالها عن برنامجهم الانتخابي ومايطمحون الى تحقيقه لصالح السكان والمدينة في حالة التصويت لصالحه
آخر تحديث : 27/08/2018 09:48:12