الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية 2018

الحملة الانتخابية في انواذيبو:حراك متصاعد لكسب ثقة الناخب

انواذيبو,  25/08/2018
تتصاعد وتيرة الحملة الانتخابية للبلديات والنيابيات والمجالس الجهوية على مستوى ولاية داخلت انواذيبو في أسبوعها الثاني وسط تنافس محموم بين مختلف المرشحين من اجل كسب ثقة الناخبين .

وهكذا زادت وتيرة نشاطات الأحزاب مستخدمين كافة انواع الدعاية المتاحة مع اختلاف أسلوبها من حزب لآخر وتنوعها من مرشح لآخر.

وفي هذا الإطار يلاحظ تصاعد نشاط بعض الأحزاب من خلال إقامة تجمعات دعائية واماسي انتخابية في أحياء متفرقة من المدينة لدعوة الناخبين للتصويت لهذا المرشح او ذاك فيما اقتصر نشاط أحزاب أخري على تعليق صور مرشحيهم على المقرات وإطلاق العنان لمكبرات الصوت لشرح برامج أحزابهم والإشادة بمرشحيهم.

وفي نفس السياق نظم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية أمس الجمعة في حي الباز بانواذيبو مهرجانا لدعم مرشحي الحزب في جميع اللوائح الانتخابية .

وكان المهرجان مناسبة لمنسق الحملة على مستوى الولاية الدكتور سيدي ولد سالم تحدث خلالها عن أهمية التصويت لصالح جميع لوائح الحزب من اجل مواصلة مسيرة البناء التي يقودها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

واستعرض منسق الحملة بعض الانجازات التي تحققت خلال العقد الأخير في مجالات شتى اقتصادية واجتماعية وأمنية مع تكريس الحريات العامة والخاصة.

كما تحدث مرشحو الحزب عن برنامجهم الانتخابي مطالبين بإتباع إستراتيجية جديدة تقوم على تحسيس قواعد وهيئات الحزب في المدينة حول عملية الاقتراع .

كما نظم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ليلة البارحة أماسي انتخابية تميزت بعرض الانجازات التي تحققت في عهد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

من جهة أخرى نظم مرشح حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي للنيابيات السيد المعلوم ولد أوبك تجمعا انتخابيا في الساحة الواقعة قبالة سوق الربينة الرابعة شرح خلاله برنامجه الانتخابي وما يسعى إلى تحقيقه في حالة فوزه .

وطالب المواطنين بضرورة التصويت لصالح المرشح الذي سيمثلهم أحسن تمثيل في البرلمان من خلال نقل همومهم ومشاكلهم والبحث لها عن حلول منتقدا في نفس الوقت وضعية المدينة التي تعيشها حاليا.

كما نظم رئيس حزب الجيل الجديد المرشح للنيابيات السيد سيد محمد محمدو عليون مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن برنامج حزبه الانتخابي وما ينوي تحقيقه في حال فوزه مطالبا المواطنين بالتصويت لحزبه يوم الاقتراع .

وانتقد رئيس حزب الجيل الجديد الوضعية الحالية التي تعيشها البلاد على حد قوله مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من اجل تجاوز هذه المرحلة.

وتطرق لواقع المدينة التى تعيشه والظروف الصعبة على حد وصفه للمواطن بسبب غلاء المعيشة في المدينة وارتفاع أسعار المواد الأولية متعهدا بتغيير هذه الوضعية في حالة منح ثقة المواطن لحزبه.

أما حزب التحالف من اجل العدالة والديمقراطية فقد نظم بدوره أمسية انتخابية في حي مدريد خصصت للتحسيس لصالح مرشحي الحزب وبرنامجهم الانتخابي وكيفية التصويت يوم الاقتراع .

وتحدث مرشحو الحزب عن برنامجهم الانتخابي ومايسعون الى تحقيقه في حال فوزهم من خلال نقل المشاكل التى تعاني منها مدينة انواذيبو والوقوف مع المواطن والدفاع عنه.

وطالبوا بضرورة التوعية والتثقيف داخل هيئات الحزب في المدينة على كيفية التصويت على لوائح الحزب.
آخر تحديث : 25/08/2018 12:50:23