أنشطة الحكومة

إيداع اربعة مشاريع قوانين اليوم خلال جلسة علنية لمجلس الشيوخ

نواكشوط,  25/11/2014
إيداع اربعة مشاريع قوانين اليوم الثلاثاء خلال جلسة علنية لمجلس الشيوخ حول الطاقة والضمان الإجماعي.

وخلال الجلسة التي ترأسها السيد محمد الحسن ولد الحاج، رئيس المجلس تم إيداع مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 11 اكتوبر 2014 في واشنطن بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية والمخصصة لتمويل مشروع المركز الوطني للتحكم في الكهرباء.

أما المشروع الثاني فيسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 26 مايو 2014 في أبوظبي بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وصندوق أبوظبي للتنمية والمخصصة لتمويل مشروع محطات الطاقة الهوائية.

كما تم إيداع مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 24 يونيو 2014 في جدة بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للانماء الإقتصادي والإجتماعي والمخصصة لتمويل مشروع انشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية في مدينة نواكشوط وتطوير المنظومة الكهربائية.

وأخيرا إيداع مشروع قانون يعدل بعض احكام القانون رقم 039-67 الصادر بتاريخ 3 فبراير 1967 القاضي بانشاء نظام للضمان الإجتماعي.

وكان مؤتمر الرؤساء في المجلس قد اجتمع قبل ذلك واستعرض مشاريع القوانين السالفة الذكر وأحالها الى اللجان المختصة لدراستها حيث احال تلك المتعلقة بالطاقة الى لجنة الشؤون اإقتصادية والتخطيط في حين أحال مشروع القانون المتعلق بالضمان الإجتماعي الى لجنة الشؤون الإسلامية والقافية والإجتماعية.

ومثل الحكومة في الإجتماع الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

آخر تحديث : 25/11/2014 17:16:27