صحافة

نقابة الصحفيين تنظم دورة لتكوين مكونين

انواكشوط ,  05/11/2014
نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم الأربعاء بمعهد التكوين على مهن المعلوماتية بنواكشوط دورة لتكوين مكونين في مجال تقنيات الاعلام السمعي البصري والصحافة المكتوبة.
ويستفيد من هذه الدورة التي تدوم عشرة أيام 18 صحفيا ويشرف عليها خبيران كندي وآخر من السنغال، وستتركزالمواضيع على تقنيات الإعلام السمعي البصري كالتصوير والمونتاج وضبط الصوت والصورة وتناسق العناصر والأرشفة الرقمية، كما سيتم التركيز على التعليق على الصورة وإدارة المقابلات وفنيات التحرير.
ولدى افتتاحه الدورة أكد نقيب الصحفيين السيد احمد سالم ولد المختار السالم سعي النقابة إلى تأسيس نواة من الخبرات والكفاءات الوطنية في مجال تقنيات الصحافة ضمن هدفهاالأسمى الرامي إلى ترقية الحقل الاعلامي والنهوض به وتمكين الصحفيين من الحصول على المهارات الضرورية ومواكبة التطورالسريع الذي تشهده تقنيات الاعلام والاتصال.
وأشارالنقيب إلى أن هذه الدورة التكوينية الممولة من طرف البنك الدولي من خلال المعهدالوطني لترقية التكوين التقني والمهني تأتي في إطار البرنامج التكويني الذي تنفذه النقابة لصالح الصحافة الوطنية.
وبدوره رحب السيد لامين تورى المشرف على الدورة بالمشاركين وأكد أنها ستساعد المستفيدين على الرفع من مستوى النهوض بهذاالقطاع إلى برالأمان.
حضرافتتاح الدورة التكوينية لسيد اعلي الشيخ ولد أحمد المقاري المدير العام لمعهد التكوين في مجال المعلوماتية .

آخر تحديث : 05/11/2014 16:27:58