صحافة

مجلس السلطة العليا يجتمع بممسؤولي وسائل الاعلام العمومية والخصوصية

نواكشوط ,  26/05/2014
اجتمع اليوم الاثنين مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في نواكشوط بمسؤولي وسائل الاتصال العمومية وممثلي الروابط

والنقابات الصحفية من أجل إعداد إعلان مبادئ لتغطية حملة انتخاب رئيس الجمهورية المقرراجراؤه يومي 21 يونيو و 5 يوليو 2014 والدور الذي يجب أن تلعبه الصحافة المكتوبة والالكترونية الوطنية في توفير تغطية متوازنة و فعالة وفقا للضوابط المهنية والأخلاقية.

ويندرج الاجتماع في إطار سعي السلطة العليا لاستصدار قرار ينظم التغطية الإعلامية و يضمن النفاذ العادل والمتساوي لكافة المرشحين في الاستحقاقات الرئاسية المقرر إجراؤها في 21 يونيو و 5 يوليو 2014.

و خلال النقاش أكد الجميع على أهمية هذه العملية و ضرورة استمرار التشاور والتشارك الذي أصبح سنة تطبع العلاقة بين السلطة العليا و هذه المؤسسات.

و تناول اللقاء مع مسؤولي المؤسسات العمومية موضوع الحصص المجانية وكيفية توزيعها واستغلالها والاجراءات التنظيمية التي ستتخذها السلطة بهذا الخصوص ونوه المسؤولون بدور السلطة العليا في الاستحقاقات الماضية واعتبروه نموذجا يحتذى به.

كما أشاد ممثلو الروابط والنقابات الصحفية بسنة التشاور التي تنتهجها السلطة العليا معهم معتبرينها مكسبا ينبغي الحفاظ عليه.

وأصدر ممثلو الروابط والنقابات الصحفية إعلان مبادئ يتعلق بضوابط التغطية السمعية البصرية الخاصة بالحلمة الاعلامية لأنتخاب رئيس الجهورية.

آخر تحديث : 26/05/2014 17:36:09