صحافة

نقابة الصحفيين الموريتانيين تنظم ندوة حوارية تخليدا لليوم العالمي لحرية الصحافة

نواكشوط,  04/05/2014
نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتعاون مع شركة شينقيتل صباح اليوم الاحد بفندق موريسانتر في نواكشوط ندوة حوارية تحت شعار" التقيد بالمهنية والمسؤولية ترسيخ لحريةالاعلام".

وتميزت الندوة المنظمة في اطار الاحتفالات باليوم العالمي لحرية الصحافة بمداخلات للعديد من المهتمين بالمجال الإعلامي انصبت في مجملها على تشخيص واقع المهنية ومدى اعتمادها كاسلوب لتطويرالعمل الاعلامي كما تميزت بتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقة الصحافة الاستقصائية التي نظمتها النقابة مؤخرا.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد السيد لمام الشيخ ولد اعل مكلف بمهمة بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان على اهمية الالتزام باخلاقيات وادبيات المهنة باعتبارهاافضل وسيلة لتحقيق مستقبل افضل.

واشارإلى ان هذا الشعار يشكل معادلة من المهم التحكم في طرفيها تحكما يخدم المهنة وينعكس عليها بما يفيد.

وقال ان اختيارالنقابة لشعارالمهنية والمسؤولية كشعار للندوة يدعو الصحفيين الى التقيد بهما سبيلا لترسيخ الحريات الاعلامية مطالبا الصحفيين بالعمل معا مع الوزارة على تعزيز الحريات الاعلامية.

وبدوره اوضح نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد احمد سالم ولد المختارالسالم ان المهنية والمسؤولية معادلة يجب على الصحفي التقيد بها في ممارسة العمل الصحفي كما يشكلان في الوقت ذاته ضرورة اساسية لصيانة الحرية.

وابرز انه كلما اتسعت دائرة تجاوز المهنية والمسؤولية في النشر ومعالجة الخبر كلما اتسعت دائرة الاضرار بالحرية مطالبا في هذا الصدد الصحفيين بالتشبث بشكل اكبر بالمهنية وتمثل المسؤولية حتى يساهموا في صيانة مكسب حرية الاعلام الذي ناضل من اجله الصحفيون جميعا وسيظلون كذلك.

جرت الندوة بحضورالمديرالتنفيذي لمكتب شنقيتل باعتبارهاالراعي الرسمي للحفل.
آخر تحديث : 04/05/2014 18:40:26