صحافة

افتتاح دورة تكوينية حول فنيات المقابلة والتغطية الاعلامية للانتخابات

نواكشوط,  23/03/2014
انطلقت صباح اليوم الاحد بمبانى اذاعة موريتانيا اشغال ورشة تكوينية حول فنيات المقابلة والتغطية الاعلامية للانتخابات .

وتنظم هذه الورشة التى تدوم سبعة أيام من طرف إذاعة موريتانيا بالتعاون مع هيئة الاذاعة البريطانية لصالح 16 صحفيا من الاذاعة .

وأكدالأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد الرسول ولدالخال فى كلمة افتتح بهاأعمال الدورة على النقلة النوعية التى عرفهاالإعلام خلال السنين الأخيرة والتى من ابرزها فتح الفضاءالسمعي البصري وتحول الاذاعة والتلفزيون إلى شركات خدمة عمومية .

وابرزأن هذه الاصلاحات مكنت من اثراء المشهد الاعلامي وترسيخ حرية التعبير مما بوأ موريتانياالصدارة فى العالم العربي فى مجال حرية الصحافة طبقا لتقاريرالهيئات الدولية المختصة مشيرا إلى ان الحفاظ على هذه المكتسبات يتطلب مواكبة مختلف التقنيات والمهارات الموجودة بهذا الحقل .

وشكرالامين العام هيئة الاذاعة البريطانية على تعاونهاالمستمر مع اذاعة موريتانيا، متمنيا فى الاخير للمشاركين الاستفادة القصوى من الورشة .

واشارالمديرالعام لاذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدى محمد ان هذه الدورة تأتى ضمن برنامج ثلاثي للاذاعة وفى اعقاب انجاز مركزللتكوين والتأهيل خاص بها.

وبدوره بين كبيرالمكونين بهيئة الاذاعة البريطانية الدكتور فؤاد عبد الرازق اعجابه بما حققته الاذاعة الموريتانية ومااقتنته من تجهيزات متطورة .




آخر تحديث : 23/03/2014 17:05:52