أنشطة الحكومة

الوزير الأول يزور بعض مقاطعات العاصمة المتضررة من مياه الأمطار

نواكشوط,  17/09/2013
قام الوزيرالأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف ظهر اليوم الثلاثاء بزيارة لبعض مقاطعات العاصمة المتضررة من مياه الأمطار الأخيرة التي شهدتها نواكشوط.
وشملت الزيارة حي سوكوجيم "بي اس" بمقاطعة لكصر ومنطقة لغريكة بمقاطعة الميناء حيث تعرف الوزير الأول عن قرب على الأضرار التي ألحقتها المياه بالمباني والطرقات كمااستمع بعين المكان إلى شكاوي المواطنين جراء هذه الوضعية.
وتعرف من القائمين على اللجنة الوزارية المشكلة أخيرا لمعالجة الوضعية الناجمة عن تهاطل الأمطار على العاصمة على تقدم الاجراءات المتخذة من امتصاص للمياه وردم للمستنقعات وفك العزلة عن الممرات داخل الأحياء السكنية ورش البرك للحيلولة دون تنامي البعوض داخلها.
وقدم المسؤولون المباشرون عن العملية شروحا حول مجالات التدخل والأسياليب المعتمدة والأدوات المستخدمة في إغاثة المواطنين في هذه الأحياء والتخفيف من معاناتهم.
وفي مختلف محطات الزيارة أكد الوزيرالأول للسكان على أن الدولة ماضية قدما وفي أسرع وقت ممكن لوضع حد نهائي لهذه المعاناة كما أصدر تعليماته بمضاعفة الجهود من أجل سحب المياه وردم المستنقعات وإعادة وضعية هذه الأحياء إلى طبيعتها.
رافق الوزير الأول في هذه الجولة وزارء الداخلية واللامركزية والصحة والمياه والصرف الصحي والأمين العام للحكومة ومدير ديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط وعمد وحكام المناطق المزورة.

آخر تحديث : 17/09/2013 17:10:16