أنشطة الحكومة

أعضاء في الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

نواكشوط,  12/09/2013
علق وزراء التجهيز والنقل والاسكان والعمران والاستصلاح الترابي والاتصال والعلاقات مع البرلمان على نتائج مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم.
وقال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد محمد يحيى ولد حرمه إن الاجتماع كان حافلا بالقضايا المهمة التي لامست جوانب تتعلق بقطاعي التجهيز والنقل والاسكان والعمران ومشاريع قوانين معدلة للقانون المتعلق بانتخاب النواب والشيوخ ليتلائم
مع اضافة نائب وشيخ لمقاطعة الشامي الجديدة.
وأضاف وزيرالاتصال أن المجلس صادق على بيان يتعلق بخدمات الاتصال ويرمي هذا البيان إلى الرفع من جودة هذه الخدمات ويضع منهجية جديدة تتعلق باتخاذ التدابير اللازمة لتغريم الشركات المقصرة ،اضافة إلى التكفل بتوفير خدمةالاتصال عبرالشبكات الوطنية على الحدود.
اما وزير التجهيز والنقل السيد يحيى ولد حدمين فأشار إلى ان المجلس صادق على بيان يتعلق ببناء وصيانة الطرق الحضرية بهدف سد النقص القانوني الذي كان يحول دون اتولى المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق بناء وصيانة الطرق الحضرية.
وأشار إلى أن قطاعه سيقوم في هذا الاطار وفي ظل الوضعية الحالية والخسائر الناجمة عن الأمطار الأخيرة باطلاق حملة ابتداء من يوم الأحد القادم لردم الحفر الموجودة بالطرق بالأسفلت وتهيئة بعض مقاطع الطرق من جديد كي لاتكون موقعا لتجمع المياه مع إعطاء الأولوية للشوارع الأساسية.
وبدوره أكد وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد با يحيى بوكر ان المجلس صادق على مخطط حضري لمدينة ابي تلميت التي يمتد عمرها لأكثر من 50 سنة ويرمي المخطط إلى اعطاء منظر جمالي لهذه المدينة مع توفير معايير السلامة لللسكان ويضع آفاقا لتوسعها ويحدد مجالات للسكن وأخرى للاستخدام التجاري ،كما صادق المجلس يضيف وزير الاسكان على تخطيط وتوسيع وعصرنة مدينة واد الناقة التى تشكل رافدا من روافد تغذية العاصمة بمياه الشرب .
ويشمل هذا المخطط قطعا أرضية مخصصة للسكن وأخرى للاستخدام التجاري واحتياطيات أخرى للتجهيزات العمومية.
وتحدث الوزير عن دراسة تقدمت بها اللجنة الوزارية المكلفة بحماية الشاطىء والاجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الحكومة لحماية العاصمة من المياه.


آخر تحديث : 12/09/2013 21:20:07