صحافة

نقابة الصحفيين الموريتانين تنظم حفلا لتنصيب المكتب الجديد وتكريم المكتب السابق

نواكشوط,  08/07/2013
نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم الاثنين بفندق وصال حفلا لتكريم مكتب النقابة السابق وتنصيب مكتبها الجديد.
وتميز الحفل الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم باستعراض حيثيات انتخاب المكتب الجديد خلال المؤتمر الثاني للنقابة الذي انعقد يومي 24 و25 يونيو الماضي قدمها نائب رئيس المؤتمر السيد يعقوب ولد القاسم.
وأشاد النقيب السابق السيد لحسين ولد مدو بما تحقق للصحفيين خلال السنوات الثلاث الماضية من مكاسب، مستعرضا بعض هذه الانجازات و في مقدمتها الغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر واصدار وتنفيذ قانون الدعم العمومي للصحافة و انشاء أقسام للتكوين الصحفي وتنظيم دورات تكوينية داخل البلاد وخارجها.
وثمن تعاون السلطات العمومية ودعمها للجهود المقام بها لتطوير مهنة الصحافة.
كما تناول الكلام النقيب الجديد السيد احمد سالم والمختار السالم الذي اشاد بالمشاركة المتميزة للصحفيين في الانتخابات الماضية مؤكدا ان الجميع نجح خلال هذه العملية التي اثبتت نضج منتسبي النقابة وحرصهم على توحيد الصفوف من اجل تطوير العمل النقابي وتحقيق أهداف الصحفيين.
وأشاد بكل من ساهم في انجاح هذا المؤتمر الذي جمع الصحفيين تحت سقف واحد في نضالهم من أجل الرفع من المستوى المهني والاقتصادي لمهنتهم، حاثا الجميع على العمل معا وبذل جهد اضافي لتحقيق آمال وطموحات الصحفيين.
وبدوره تحدث مدير الصحافة الالكترونية السيد عبد الله ولد حرمة الله فعبر عن استعداد الوزارة لمواصلة الدعم والتعاون مع كل الجهود الرامية الى تطوير الحقل الاعلامي.
و في نهاية الحفل تم تكريم السادة : الأستاذ أحمد المصطفى وأعضاء المكتب السابق دده محمد الامين السالك، سيدى ولد ابه، الشيخ ولد سيدي عبد الله الهيبه ولد الشيخ سيداتي والمرحوم محمد عبد الله ولد امحيميد.
جرى الحفل بحضور مستشار رئيس الجمهورية السيد محمد اسحاق السعد وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.





آخر تحديث : 08/07/2013 15:26:55