صحافة

تدشين مركز للمتابعة و التوثيق بمقر السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية

نواكشوط,  08/07/2013
تم أمس الأحد بمقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تدشين و تسليم مركز "متابعة و توثيق التعددية في وسائل الإعلام السمعية البصرية " الذي أقيم بالتعاون بين السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية و الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المملكة المغربية الشقيقة.
و قد أشرف على تدشين هذا المركز رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد حمود ولد أمحمد، بحضور السيد جمال الدين ناجي المدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المغربية، و أعضاء السلطة و أمينها العام، و الفريق المغربي الذي كان يتولى تركيب و إعداد هذا المركز.
و تكمن أهمية إنشاء مثل هذا المركز المتطور تكنولوجيا في قدرته على تكريس مبدأ الشفافية و الإنصاف، بناء على المسؤولية الملقاة على عاتق السلطة.
و يهدف المركز إلى تنظيم و متابعة وتوثيق المشهد الإعلامي السمعي البصري بمختلف أطيافه و تنوعاته بكل حيادية و تجرد، و ضمان التعددية و الوقوف على مدى احترام المحطات الإذاعية و القنوات التلفزيونية بما التزمت به في دفاتر الشروط و الالتزامات الخاصة بها.
كما يأتي إنشاء المركز في إطار جهود السلطة العليا لتعزيز مبدأ المنافسة الشريفة و الولوج المنصف لوسائل الإعلام، من خلال برنامج معلوماتي محكم و حديث .
وبقيام المركز أصبحت مكاتب السلطة مزودة ببرنامج مرتبط بمركز المتابعة و توثيق ما تبثه المحطات التلفزيونية و الإذاعية الخاصة فضلا عن التلفزة الوطنية و إذاعة موريتانيا.
و كانت السسلطة قد نظمت لأعضائها و أطرها دورة تكوينة مدة أسبوع على التعامل مع البرنامج و تطبيقاته العملية.



آخر تحديث : 08/07/2013 09:49:19