صحافة

تنظيم دورة تكوينية لمجموعة من الصحفيين الشباب

نواكشوط,  03/07/2013
نظم اتحاد الصحفيين الشباب بالتعاون مع سفارة جمهورية مصرالعربية والمركز الثقافى المصرى بنواكشوط صباح اليوم الاربعاء بفندق موريصانتر دورة تكوينية لمجموعة من الصحفيين تدوم أسبوعا كاملا يتلقى المشاركون خلالها عروضا ومحاضرات تتعلق بالعمل الصحفي .
وخلال حفل الافتتاح أوضح السيد أحمد عيسى ولد اليدالي مكلف بمهمة لدى وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان باسم الوزير أن التكوين المستمر وتنمية القدرات البشرية يحتلان الصدارة في اهتممات الحكومةالموريتانية بتوجيه وإشراف من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأضاف أنه فى ظل تحرير الفضاء السمعى البصرى فإن مهنيي وسائل الاعلام مدعوون أكثرمن أي وقت مضى لتقديرحجم المسوولية فى مهمتهم الإعلامية .
ونبه الصحفيين الشباب المشاركين في هذه الدورة إلى أنه من أجل رفع التحديات التي تعترض مهنتهم الشريفة لابد من تعزيز القدرات بشكل منتظم ومتواصل مشيراإلى أن وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان لن تألو جهدا في دعم قدرات الصحفيين الموريتانيين حتى يلعبوا دورهم الفاعل والاساسي فى دولة المؤسسات الديمقراطية.
ورحب السيد ولد الهاشم رئيس اتحاد الصحفيين الشباب بدعم السفارة المصرية من خلال هذه الدورة التكوينية حول تحديات مهنة الصحافة في الوطن العربي" مصر وموريتانيا نموذجا".
وكان سفير جمهورية مصر العربية فى نواكشوط قد أشار إلى أهمية هذه الدورة مضيفا إلى أنها ستتناول مجالات عديدة ترتبط بقواعد المهنة.



آخر تحديث : 03/07/2013 15:47:34