صحافة

وفد من وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان يزور إذاعة نواكشوط الحرة وقناة الساحل

نواكشوط ,  04/05/2013
قام وفد من وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان برئاسة السيد محمد يحيى ولد حي، مدير إدارة السمعيات البصرية بالوزارة صباح اليوم السبت بزيارة إذاعة نواكشوط الحرة وقناة الساحل وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي لحرية الصحافة .
وأبلغ مدير السمعيات البصرية مسؤولى هاتين المحطتين مشاطرة قطاع الاتصال لهم في أفراحهم بمناسبة هذا اليوم ، مشددا ضرورة الصدق والنزاهة والاستقلالية في ممارسة هذه المهنة.
واستعرض الانجازات التي تحققت للصحافة في المرحلة الأخيرة من إلغاء عقوبة الحبس وصندوق دعم الصحافة الحرة وغيرها وما شهده الإعلام من إصلاحات بنيوية من أبرزها فتح المجال السمعي البصري أمام القطاع الخاص وظهور محطات إذاعية وتلفزيونية .
وأستمع الوفد في هاتين المحطتين إلى هموم ومشاغل العاملين بها ،حيث تم طرح القضايا المتعلقة بالتكوين وتكاليف البث وعدم شمولية التغطية الفضائية لغرب أوربا وأمريكا ومناطق واسعة من إفريقيا تتواجد بها جاليات موريتانية والجوانب المرتبطة بالإشهار والولوج لمصادر الأخبار.
واطلع الوفد في هاتين المؤسستين على المقتنيات والتجهيزات الفنية الموجودة وطريقة إنجاز المادة الإخبارية والبرامجية وقاعات التحرير والاستوديوهات وقاعات المونتاج.
آخر تحديث : 04/05/2013 19:37:22