صحافة

دورة تكوينية لصالح 124 صحفيا ومسيرا

نواكشوط ,  24/02/2013
أفتتحت اليوم الأحد بمباني المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء بنواكشوط دورة تكوينية لصالح 124 ما بين صحفي ومسير وذلك بالتعاقد مع اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق دعم الصحافة الخصوصية في موريتانيا.
وخلال افتتاحه الملتقى أشاد السيد الرسول ولد الخال الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان بقيام مؤسسات اعلامية تتوفر على المواصفات المطلوبة وقادرة على المساهمة بشكل فاعل في تكريس حق المواطن في الاعلام بما في ذلك إنشاء صندوق دعم الصحافة الذي مكن في السنة الأولى بكل استقلالية من توزيع مبلغ 200 مليون أوقية.
وقال إن الجهود التي قامت بهاالحكومة في هذاالمجال كان لها دور أساسي إذ مكنت من ترقية الصحفي وحمايته وتأمينه في حياته المهنية.
وأشار إلى أن هذه الجهود تظل ناقصة ما لم يتم تأهيل المؤسسات الصحفية وتطويرها ودعم قدرات القائمين عليها والعاملين فيهاباستمرار.
وأضاف أن التطلع إلى إصلاح قواعد المهنة واحترام اخلاقياتها سيكون من أهم المعايير للحصول على موارد الدعم العمومي نظرا لما لذلك من تأثير بالغ في نجاح الاصلاحات التي يشهدها القطاع الاعلامي الوطني .
وبدوره عبرالسيد احمدو امبيريك ولد محمد عبد الله رئيس لجنة توزيع صندوق دعم الصحافة عن سعادته بهذه الدورة النوعية التي ترعاها أعرق المؤسسات الوطنية في البلاد.
وأشارإلى أن المشاركين في هذه الدورة سيتلقون تدريبا كميا وكيفيا في مجالي تسيير المؤسسات الصحفية والأجناس الصحفية.
ونشير إلى أن الدورة المذكورة ستستمر إلى غاية 16 مايو المقبل.
وحضرافتتاح الدورة الأمين العام للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والمدير العام للوكالة الموريتانية للانباء والمدير المساعد للمدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء.


آخر تحديث : 24/02/2013 12:37:51