أنشطة الحكومة

افتتاح الندوة العلمية الإسلامية الدولية ال 25 لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم

,  21/01/2013
افتتحت اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات بنواكشوط الندوة العلمية الإسلامية الدولية ال 25 لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم التي ينظمها التجمع الثقافي الإسلامي كل سنة، تحت عنوان "تفعيل دورالعلماء في حقن الدماء ونشر قيم السلم والسلام"،ويشارك في هذه الندوةعلماء وفقهاء من 15 دولة عربية وإسلامية.
ولدى افتتاحه الندوة ركزالسيد احمد ولد النيني وزيرالشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على المكانة الخاصة التي تحتلها هذه الندوة ودورها في معالجة ظاهرة الغلو والتطرف والأفكار المنحرفة.
وقال إن عقد المؤتمرات الدولية والوطنية له أثر ايجابي في تنوير الرأي وإثراء الساحة بالنقاشات الهادفة والأفكار الصحيحة.
وبعد ترحيبه بالحضور قدم الشيخ محمد الحافظ النحوي نبذة عن الندوة ومميزاتهاواشار في هذا الصدد إلى أنها تتضمن العديد من النشاطات من بينها مسابقات يشارك فيها طلبة عدد من ثانويات نواكشوط ، إضافة إلى محاضرات وعروض مهمة.
أما الأستاذ عبد اللطيف البكدوري مدير ديوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية المغربي فقد استعرض تاريخ الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وما له من دوركبير في تحصين المسلمين من التيارات الفكرية العقائدية المختلفة التي تجنح إلى الغلو والتطرف.
وتمنى الشيخ منصور ولد الشيخ ابراهيم انياص المتحدث باسم الاتحاد الإسلامي الافريقي أن تعطي هذه التظاهرة دفعا جديدا للأمة الإسلامية في سبيل الرقي والازدهار، وشكر القائمين على الندوة على هذا الجهد القيم.
وأبرز فضيلة الدكتور مختار جمعة عميد كلية الدراسات الاسلامية بالازهر الشريف بمصر بعض شمائل النبي صلى الله عليه وسلم، مستشهدا بالكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.
وشكرالعلامة حمدا ولد التاه التجمع الثقافي الاسلامي على اختيار موضوع الندوة موضحا أن الإسلام دين سلام وتآخي لا دين حرب وتطرف.
أما العلامة محمد الحسن ولد الددوفقد ذكر من جانبه بالعديد من مناقب النبي صلى الله عليه وسلم والأحاديث الصحيحة الواردة في فضله وكيفية نصرته عليه أفضل الصلاة والسلام.
وعقب الدكتور محمد المختار ولد اباه على ماقاله المتدخلون قبله، مثمنا ماورد فيهذه المداخلات .
حضرافتتاح الندوة السيد عمر ولد معط الله الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالتعليم الثانوي ووالي نواكشوط والعديد من المفكرين وممثلي الوفود المشاركة.
آخر تحديث : 21/01/2013 16:01:20