أنشطة الحكومة

موريتانيا تخلد اليوم الوطني لمحاربة الامية

نواكشوط,  20/01/2013
أشرف السيد احمد ولد النيني وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي اليوم الاحد بمباني معهد ابن عباس بنواكشوط على حفل تخليد اليوم الوطني لمحو الامية ، تحت شعار :"محوالامية أساس التنمية المستدامة ".
وأوضح وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي في كلمة ألقاها بالمناسبة أن تخليد هذا يدخل في إطارالجهود المبذولة لمحو الامية وضرورة تعليم الكبار لتمكينهم من الحصول على حقهم في التعليم من جهة وتأهيلهم للمساهمة في عملية البناء والتنمية من جهة ثانية.
وقال السيد الوزير أن الامية التي تطال نسبة 38 في المائة من مجتمعنا اليوم معيق إجتماعي واقتصادي يسبب الاقصاء والتهميش والفقر، وهذا ما حدا بالوزارة الى جعل هذا اليوم مناسبة سنوية لتقويم حصيلة مجهود القطاع في مجال محو الامية.
وأضاف أن محاربة هذه الظاهرة تستدعي تنسيق الجهود والعمل المتواصل وإتاحة كل الوسائل الممكنة طبقا للمقتضيات الدولية.
ويتضمن برنامج اليوم عروضا تتركز حول حالة الامية في موريتانيا وآثار محاربتهاالاجتماعية والثقافية، وعلاقتها بالوعي والتشغيل ، ومنهجية ونتائج عمل محو الامية في الفترة مابين 2010-2012.
وحضر الحفل كل من وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة و الوزير المنتدب المكلف بالتعليم الأساسي و الامين العام لرابطة العلماء الموريتانيين ومدير محو الامية وتعليم الكبار،وشخصيات أخرى.
آخر تحديث : 20/01/2013 13:25:00