أنشطة الحكومة

وزيرة الشؤون الاجتماعية تتسلم معدات لصالح مراكز الترقية النسوية

نواكشوط,  07/01/2013
تسلمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة مولاتي بنت المختار صباح اليوم الاثنين بمركزالتكوين للترقية النسوية بنواكشوط تجهيزات معلوماتية وأدوات مكتبية وماكينات خياطة وبعض اللوازم الأخرى بقيمة عشرين مليون أوقية، هدية من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وستساهم هذه التجهيزات المذكورة في دعم قدرات مراكز التكوين للترقية النسوية،إضافة إلى تجهيز سكن داخلي للطالبات في بوامديد بولاية لعصابة.
وفي كلمة بالمناسبةاكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية على أهمية التكوين المهني والدور الذي يحتله في الرؤية الإصلاحية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لبناء موريتانيا جديدة بسواعد أبنائها وبناتها.
وأضافت أن قطاعها يسعى من وراء سياساته وبرامجه التنموية إلى تنويع وتطوير التكوين المهني خاصة في الجانب المتعلق بالترقية النسوية.
وأشارت في هذا الصدد إلى استحداث تخصصات جديدة لفتح آفاق أوسع أمام الفتيات المتدربات وتوسيع شعب كانت قائمة لتتماشى مع الطلب المتزايد عليها.
وبدوره أوضح ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور ودروغو غودا كو التزام هيئته بمواكبة البرامج والسياسات الموريتانية الرامية إلى تحقيق الأهداف والأولويات في مجال التنمية.
وأضاف أن الدعم المقدم والمتمثل في تجهيزات ومستلزمات مكاتب وأجهزة معلوماتية وماكينات خياطة وتجهيزات للحلاقة والطبخ يعطي دفعا جديدا لمراكز الترقية النسوية في نواكشوط ومركز استقبال الطالبات في مركز بومديد التابع لولاية لعصابة.
وحضر حفل التسليم الوزير المنتدب لدى وزيرالدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة السيد محمد ولد خونه والأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد احمد سالم ولد محمد محمود ولد حم ختار.

آخر تحديث : 07/01/2013 15:39:42