أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يطلع على الوضعية الصحية للأبقار في مقاطعة مقامه

مقامه,  02/01/2013
تفقد وزير التنمية الريفية السيد أبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار مساء أمس الثلاثاء بعض القرى التابعة لمقاطعة مقامه التي تتعرض فيها بعض الأبقار لمرض ذات الرئة الجنب الساري الذي ظهر مؤخرا في بعض قطعان الأبقار هناك.
وعاين الوزير رفقة والي غورغول عمليات تطعيم المواشي على مستوى المقاطعة
التي وفرت لها 6 فرق بيطرية مزودة بالمواد البيطرية واللقاحات الضرورية للقضاءعلى المرض.
وفي اجتماع مع المنمين حث الوزير على ضرورة الإقبال على حظائر التطعيم والتنسيق التام مع الفرق البيطرية لتلقيح مواشيهم ضد الأمراض الفتاكة وخاصة ذات الرئة الجنب الساري.
وقال إن نجاح العملية مرهون بمدى مشاركة المنمين في عمليات التلقيح، منبها إلى العناية الممنوحة لثروتنا الحيوانية التي تحظى باهتمام خاص من طرف السلطات العليا في البلد، والذى جسده من خلال توفير تغطية صحية وإقامة مزارع نموذجية لتحسين سلالات الأبقار بهدف الرفع من أداء القطاع عموما والثروة الحيوانية بصفة خاصة.
ودعا الوزير المنمين إلى التوجه إلى مكاتب التقييد لما لهذه العملية من إيجابيات خاصة في توفير الأمن والدقة في توجيه الاستثمارات العمومية والاستفادة من البرامج التنموية والخدمات العمومية التي توفرها الدولة للمواطنين.
وذكر السيد أبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار في هذا المجال أن الدولة ماضية قدما في توفير فضاء رحب للتنمية المستديمة وظروف عيش كريم لكل المواطنين، مذكرا في هذا السياق ببرنامج أمل 2012 الذي مكن السكان والمواشي من تجاوز سنة صعبة وبأن مكونة الدكاكين الجماعية تقرر تمديدها خلال السنة الجارية للتخفيف من معاناة السكان في مجال توفير المواد الأساسية.
آخر تحديث : 02/01/2013 09:37:23