أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يتفقد مجموعة من المزارع بولايتي اترارزة والبراكنه

روصو - الاك,  30/12/2012
تفقد وزير التنمية الريفية السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار اليوم الاحد- وفي اطار زيارة الاطلاع والتفقد التي يقوم بها للتعرف على حصاد الارز والتحضير للحملة الصيفية- عددا من المزارع النموذجية لزراعة القمح في ولاية اترارزة.
وشملت الزيارات التي رافقه خلالها والي الولاية- مزرعة المجالات الكبرى الموريتانية التي تنتج الموز على مساحة قدرها 42 هكتارا حيث تنتج 1000 طنا من الموز سنويا من اصل 8000 طنا تستهلكها البلاد سنويا .
وتجول الوزير في مختلف اجنحة المزرعة التي انشأت سنة 2000 وتلقى شروحا حول مراحل انشائها والظروف المناخية التي تتميز بها والطرق الفنية المتبعة في مجال زراعة الموز.
كما زار الوزير منطقةانخيله بمركز انتيكان الاداري التي تتوفر على مزرعة للقمح على مساحة 30 هكتارا ،كما تفقد مزارع في منطقة آوليكه ومحطة للبحث الزراعي في منطقة داره التي تصل مساحتها الزراعية الى 12 هكتارا لانتاج بذور القمح ويجري فيها تجريب زراعة 48 صنفا من القمح .
وشملت زيارة وزير التنمية الريفية تجمع برواجي على الطريق بين روصو وبوكى اضافة الى مساحة مروية لزراعة القمح في مركز دار البركه بولاية البراكنه تبلغ مساحتها 40 هكتارا لمستثمر خصوصي.
وقد اكد الوزير خلال مختلف هذه الزيارات على اهمية الزراعة ودورها في التحسين من الامن الغذائية والاكتفاء الذاتي في مجال الحبوب .
وذكر بالاهمية التي توليها الدولة لهذا المجال من اجل الرفع من الانتاج وتحسينه .
آخر تحديث : 30/12/2012 19:33:06