أنشطة الحكومة

انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان الأدباء والكتاب الموريتانيين

نواكشوط,  17/12/2012
انطلقت مساء اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان الأدباء والكتاب الموريتانيين في الفضاء الثقافي بنواكشوط تحت شعار "فداك الحرف والمهج يارسول الله" صلى الله عليه وسلم.
ويشمل برنامج المهرجان الذي يدوم أربعة أيام مسابقات في موضوع موحد" هو نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم" ترتكز على الشعر الفصيح واللهجات الشعبية والقصة والبحث العلمي،إضافة إلى محاضرات وعروض أدبية.
وأكدت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده في كلمة بالمناسبة أن الثقافة تمثل رصيدا للوحدة الوطنية ، وصمام أمان في وجه كل مايمس من تماسك الأواصر القوية بين مكونات التركيبة الاجتماعية الموريتانية.
وأضافت أن الثقافة لعبت عبر العصور دورا في التعايش الأخوي بين شرائح المجتمع من خلال نشر التعاليم الإسلامية ،حيث استطاعت الثقافة أن تشكل قطب تأثير معرفي ملحوظ في الجوار.
وأوضحت أن السلطات العمومية ستواصل دعمها للأدباء والكتاب ومجتمع الثقافة لترسيخ تقاليد شراكة كاملة من خلال تنظيم المهرجانات ودعم النشر والندوات الوطنية والاقليمية والدولية وترقية الاستثمار في هذا المجال.
وأبرزت أن المهرجان يلتئم في ظل ظرف تميز باعتماد سياسة تهدف إلى الرفع من شأن الثقافة والتراث والفنون من خلال برامج متكاملة تحرص طبقا -لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولدعبد العزيز - على تحقيق السلم والعدالة والاستقرار وتوطيد الوئام الاجتماعي انطلاقا من الحفاظ على هوية شعبنا وصيانة ثقافته الراقية.
وثمن رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين السيد عبدالله السالم ولد المعلى الدعم الذي تلقاه الإتحاد من قطاع الثقافة والشباب والرياضة ،مشيدا بالجهود التي بذلها المكتب السابق في تنظيم النسخ السابقة من المهرجان.
وأشاد بدعم رئيس الجمهورية للاتحاد والذي تمثل في تأجير مقر له على نفقات الدولة.
وقدم رئيس الإتحاد عرضا عن الأنشطة التي انجزها الاتحاد وبرنامجه خلال الموسم القادم.
وحضر انطلاقة المهرجان وزيرا الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد أحمد ولد باهيه، والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولدالنيني.

آخر تحديث : 17/12/2012 20:52:34