أنشطة الحكومة

وزير الصحة يشرف على انطلاق قافلة الصحة الشاملة في مقاطعة باركيول

كيفه,  15/12/2012
انطلقت أمس الجمعة في مقاطعة باركيول قافلة الصحة الشاملة علىمستوى ولاية لعصابه تستمر خمسة عشر يوما وتشمل كافة التخصصات الطبية كما تقدم العلاجات مجانا للمواطنين والتكفل برفع المرضى اذا دعت الحاجة الى ذلك.
وفي هذا السياق أوضح وزير الصحة با حسينو حمادي أن سياسة الدولة هي تقريب الخدمات الصحية من المواطنين كدليل على العناية التي توليها السلطات العمومية للصحة العمومية.
وقال ان الاهتمام الكبير بهذه المقاطعة كغيرها من مقاطعات الوطن سيجعل منها في القريب العاجل قطبا اساسيا من اقطاب التنمية في البلد نتيجة المشارع الكبرى التي اقيمت فيها.
وأكد السيد الوزير أن كافة النواقص الملاحظة في مجال الصحة سوف تتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة لحلها وتفعيل جميع النقاط الصحية في المقاطعة إضافةالى تكوين مولدات في كل قرية وألفي وكيل قاعدي للصحة مدربين على الاجهزة ومجهزين بهواتف للاتصال ودراجات نارية للوصول الى المريض في اي وقت.
وأضاف أن سياسة الدولة في هذا المجال ستشمل إبتداء من 2013 التكفل ببنزين سيارات الاسعاف للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والذي كان يشكل بالنسبة لهم عبئا كبيرا.
واشار الى أنه سيتم تفعيل اللجان التي تشرف على تسيير النقاط الصحية وتمويلها من جديد مطالبا المواطنين بالسهر على متابعة تسيير الادوية.
وفي نفس الاطار ادى الوزير رفقة والي لعصابة زيارة اطلع خلالها على مختلف اجنحة المركز الطبي لمقاطعة باركيول واستمع الى عرض عن الوضعية الحالية للمركز قدمه المديرالجهوي للصحة.
وتعهد الوزير في نهاية الزيارة باتخاذ كافة الاجراءات لتحسين وضعيةالمستشفيات ويؤكد ذلك المستشفى النموذجي الذي سيتم بناؤه في كيفه بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية.
آخر تحديث : 15/12/2012 10:27:34