أنشطة الحكومة

وزيرالإسكان يؤدى رفقة بعثة من البنك الدولي زيارة لبعض المنشآت الاقتصادية في نواذيبو

نواذيبو,  10/12/2012
أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا رفقة بعثة من البنك الدولي برئاسة أكلس باتليان مديرالتنمية الحضرية المكلف بإفريقيا الغربية والوسطى أمس الأحد زيارة للمنشآت الاقتصادية في العاصمة الاقتصادية.
وشملت الزيارة المرافق العمومية والطرق الحضرية الموجودة في الترحيل، كما زار الوفد توسعة ميناء انوذيبو المستقل ومركب هونغ دونغ الدولي للصيد.
واستمع الوفد من المسؤولين عن المرافق المزورة لشروح وافية عن هذه المنشآت ودورها في التنمية المحلية.
واختتم الوفد زياراته باجتماع بمباني الولاية خصص لتقديم عرض عن المنطقة الحرة المزمع إنشاؤها في نواذيبو.
وفي هذا الاطارأوضح وزيرالإسكان والعمران والاستصلاح الترابي خلال الاجتماع أن الزيارة مكنت الوفد من الاطلاع على بعض البرامج التنموية المنجزة في حي الترحيل الذي استفاد من برامج متنوعة ساهمت في تحسين ظروف سكانه المعيشة مثمنا دور البنك الدولي في هذه المشاريع.
وأكد أن إعلان انواذيبو منطقة حرة يأتي في إطار رؤية واضحة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بهدف خلق فضاء اقتصادي يساهم في تنمية البلاد بصفة عامة.
وبدوره هنأ رئيس بعثة البنك الدولي الحكومة الموريتانية على هذا المشروع العملاق المتمثل في إنشاء منطقة حرة معلنا استعداد البنك مواكبة جهود الدولة في المجالات التنموية.
وتطرق رئيس البعثة للتعاون بين البنك الدولي وموريتانيا في بعض المجالات الاقتصادية والاجتماعية مما ساهم في دفع عجلة التنمية في البلاد.
ورافق الوفد والي الولاية السيد محمد فال ولد احمد يوره وحاكم المقاطعة ورؤساء التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 10/12/2012 09:42:21