أنشطة الحكومة

افتتاح ورشة حول دور وسائل الإعلام خلال الفترات الانتخابية

نواكشوط,  05/12/2012
افتتحت صباح اليوم الثلاثاء بنواكشوط أشغال ورشة حول دور وسائل الإعلام في الفترات الانتخابية، منظمة من طرف السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في إطار دعم الديمقراطية والمسار الانتخابي في موريتانيا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.
ولدى افتتاحه أشغال الورشة أكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد حمود ولد امحمد أن هذه الورشة تدخل ضمن مسار تفكيري بدأته السلطة للصحافة والسمعيات البصرية من أجل استيعاب ظاهرة الضبط والتنظيم عبر تساؤل عن فكرة التنظيم نفسها ودعوة المنظمين في كل المجالات لمناقشة المبادئ التي يتركز عليها وجودنا وأنشطتنا.
وأضاف أنه ضمن هذا المسار سيتم تبادل الآراء مع المختصين في مجال الخدمة العمومية، مبرزا أن ورشة اليوم تركز على تحديد الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في الفترات الانتخابية بغية التأهل للتعامل مع الاستحقاقات القادمة.
وقال إن دور السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية يتمثل في هذه المرحلة بالنسبة لديمقراطيتنا في ضمان المساواة بين المترشحين في وسائل الإعلام والاحترام الدقيق لأساليب العمل التي تؤسس لصدق النية والموضوعية.
وأضاف أن الانتخابات القادمة تتميز بأنها ستجري في وقت أصبح فيه تحرير الإعلام السمعي البصري واقعا ملموسا.
وفي الأخير تمنى رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية أن تكون هذه الورشة مصدر ثراء وتساعد في تسهيل المهام التي ستوكل للصحافة أثناء الفترات الانتخابية.
وفي حديث بنفس المناسبة أبرز وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الأستاذ حمدي ولد محجوب التجربة الغنية لوسائل الإعلام العمومية في تغطية الانتخابات، داعيا في هذا المنحى إلى تعزيز هذا النهج بمنح مزيد من الحريات والتحلي بالمهنية والمسؤولية.
وكانت ممثلة برنامج الأمم المتحدة في نواكشوط قد تناولت الكلام قبل ذلك فأشادت بموضوع الورشة وأهمية الصحافة في الفترات الانتخابية بوصفها مصدرا للأخبار وشاهدا عليها.
وأعربت عن التزام هيئتها ببذل ما في وسعها لدعم جهود موريتانيا في مجال التنمية خاصة الصحافة.
وسيستمع المشاركون خلال هذه الورشة التي تدوم يومين إلى عدد من العروض تتعلق بالمسلسل الانتخابي والتغطية الإعلامية من خلال التجربة السنغالية والتغطية الإعلامية في وسائل الإعلام المرئية الخصوصية ودور الصحافة المكتوبة في الفترات الانتخابية.
وجرت انطلاقة الورشة بحضور المستشار المكلف بالاتصال برئاسة الجمهورية ورئيس اللجنة المستقلة للانتخابات وشخصيات رسمية أخرى.





آخر تحديث : 05/12/2012 14:36:06