أنشطة الحكومة

تنظيم يوم تقييمي حول موسم الحج الماضي

نواكشوط ,  05/12/2012
اشرف السيد احمد ولد النيني، وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي اليوم الاربعاء في نواكشوط على افتتاح يوم تقييمي لموسم الحج سنة المنصرم(1433/2012).
وتشارك في هذا اللقاء التقيمي المنظم من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي مختلف الجهات المشاركة في تنظيم الحج.
ويهدف تنظيم هذا اليوم إلى تقييم الموسم المنصرم والبحث عن السبل الكفيلة بنجاح المواسم المقبلة وتمكين الحجاج الموريتانيين من أداء مناسكهم في أحسن الظروف.
وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة أن موسم الحج الماضي شهد تحسنا ملحوظا بشهادة الجميع وخاصة فيما يتعلق بالسكن والتفويج والتوجيه والارشاد والنقل بين المشاعر .
ودعا المشاركين إلى صيانة وحماية المكتسبات التي تحققت في هذا المجال واغتنام فرصة اللقاء لتبادل الآراء والافكار، والبحث عن أفضل الطرق لتجاوز العراقيل والعقبات ،والتغلب على كل النواقص والمآخذ ضمانا لتنظيم متميز لموسم الحج المقبل.
ولاحظ المشاركون ارتفاع أسعار الايجار في الاماكن المقدسة خلال موسم الحج لهذه السنة الماضية مقارنة بالسنوات الماضية، كما ثمن رئيس البعثة الطبية في الحج الظروف التي جرى فيها الحج، مبرزا وقوع بعض الاصابات الطفيفة بحمى الملاريا
وحالات من مرض السكري وارتفاع الضغط.
وحضر افتتاح اللقاء السيد بمب ولد درمان وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والسيد عمر ولد معط الله الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتتهذيب الوطني، المكلف بالتعليم الثانوي، والسيد محمد محمود ولد سيد ابات الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي والمدير العام للموريتانية للطيران والامين العام لوكالات الحج والعمرة.

آخر تحديث : 05/12/2012 14:09:06