أنشطة الحكومة

توقيع مذكرة تفاهم بين موريتانيا وتحالف الراجحي للاستثمار في موريتانيا

انواكشوط,  04/12/2012
وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه صباح اليوم الثلاثاء في مباني الوزارة مع الرئيس التنفيذي لشركة الروبيان الوطنية السيد احمد رشيد البلاع، مذكرة تفاهم لانشاء مشروع استثماري ضخم يصل الى حوالي مليار دولار .
ويشمل هذا المشروع الاستثماري الهام - والذي يقوم به تحالف مكون من شركة الروبيان الوطنية والراجحي الدولية للاستثمار أربعة مشاريع فرعية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والاستزراع السمكي والصيد البحري ولمعالجات السمكية.
حوالي مليار دولار أمريكي.
ورحب وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في كلمة بالمناسبة بزيارة وفد الشركات السعودي، مبرزا أن هذه الزيارة تأتي في غمرة الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني، وهي الاحتفالات التي شهدت تدشين العديد من المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات.
وأشار الوزير إلى الانعكاسات الايجابية لهذه المشاريع من خلال تحسين ظروف السكان وتوفير أكثر من 4000 آلاف فرصة عمل دائمة مجددا الشكر لتحالف الراجحي على قراره الاستثمار في موريتانيا ومؤكدا العمل على الانجاز السريع لهذه المشاريع.
وبدوره تحدث الرئيس التنفيذي لشركة روبيان الوطنية فاكد ان هذا الاستثمار يعتبر نموذجيا من حيث الحجم والنوعية مؤكدا ان هذه المشاريع التي سيتم تنفيذها في موريتانيا ستشمل ميادين متعددة ومناطق مختلفة من البلاد.
وتمنى ان تتم ازالة كل العقبات في اسرع وقت ليبدأ تنفيذ مختلف هذه المشاريع التي سيستفيد منها القطاع العام والخاص
جرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور وزيري التنمية الريفية والصيد والاقتصاد البحري والامين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية وعدد من المسؤولين بنفس الوزارة.


آخر تحديث : 04/12/2012 14:03:45