أنشطة الحكومة

الوزير الاول يؤدي زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت التنموية في نواذيبو

نواذيبو,  03/12/2012
أدى الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت التنموية والخدمية بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو.
وقد استهل الوزير الأول زياراته بتفقد مصنع تشكيل الجرانيت التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" والذي يقوم بانتاج المواد المستخدمة في تزيين الأرصفة والواجهات.
كما زار مركب (هونغ دونغ) للصيد، حيث تفقد مختلف أجنحة المركب الذي يضم وحدات لمعالجة الأسماك ومصنعين للثلج وورشات لصناعة وصيانة السفن البحرية.
وزار الوزير الأول بعد ذلك توسعة ميناء نواذيبو المستقل التي تجري فيها الاشغال حاليا.
وتستهدف التوسعة مضاعفة القدرة الاستيعابية للميناء من خلال زيادة رصيفه ب660 مترا وتعميقه 8 امتار.
وقد بلغت تكلفة التوسعة 18 مليون اورو.
وكانت رابع محطات هذه الزيارات التفقدية، الميناء البترولي التابع للشركة الموريتانية لتكرير المتوجات النفطية حيث اطلع على مدى تقدم عملية الصيانة المقام بها حاليا في الميناء.
واختتم الوزير الاول جولته التفقدية بزيارة محطة ضخ المياه بالمدينة حيث استمع إلى ملاحظات القائمين عليها بشأن العراقيل التي تعترض سبيل تعميم خدمات الماء في المدينة، وتعرف على الاليات المتبعة فى توزيع المياه.
وخلال مختلف هذه المحطات استمع الوزير الاول الى شروح فنية مفصلة حول دور هذه المنشآت في تنمية المدينة وتقريب الخدمات الاساسية من المواطنين.
وكان الوزير الاول مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من اعضاء الحكومة ومدير ديوان الوزير الاول ووالي نواذيبو وحاكم المقاطعة والمنتخبين المحليين وشخصيات اخرى.
آخر تحديث : 03/12/2012 15:31:58