أنشطة الحكومة

هبة يابانية لدعم الامن الغذائي في موريتانيا

نواكشوط,  03/12/2012
وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه، صباح اليوم الاثنين في مباني وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية مع سفير اليابان سعادة السيد هيروشي آزيما على وثائق تتعلق بدعم غذائي ياباني لموريتانيا.
وتبلغ قيمة الهبة الغذائية اليابانية 490 مليون ين ياباني اي حوالي مليار و773 مليون اوقية.
وأوضح وزير الشؤون الاقتصادية في كلمة بالمناسبة، أن هذ الدعم الغذائي يدخل في اطار التعاون الغذائي الذي يعتبر من أهم محاور التعاون بين اليابان وموريتانيا ويؤكد حرص البلدين على تعزيز علاقات التعاون بينهما، مبرزا ان هذا الدعم سيعزز من قدرات مفوضية الامن الغذائي لتمويل العديد من المشاريع للفئات الاكثر احتياجا.
وعبر وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عن امتنانه لحكومة اليابان على دعمها المستمر لبلادنا في مختلف المجالات ومواكبتها للامن الغذائي، مؤكدا حرص السلطات العليا للبلد على الامن الغذائي للبلاد.
واوضح السفير الياباني في كلمة بنفس المناسبة أن مجال الدعم الغذائي يعتبر احد المجالات الذي له الاولوية في مجال التعاون الموريتاني-الياباني، مذكرا بان توقيع هذا الدعم يعتبر الرابع منذ تعيينه كأول سفير لليابان في موريتانيا.
وأضاف أن هذا الاتفاق يجسد استمرارية دعم الحكومة اليابانية لموريتانيا وقناعاته بان هذا الدعم يلبي حاجات اساسية للسكان في موريتانيا، مثمنا جهود رئيس الجمهورية والحكومة الموريتانية لضمان الامن الغذائي ومكافحة الفقر التي تواجه منطقة الساحل، مستشهدا ببرنامج الامل الذي يمثل بصدق هذا التوجه.
جرى توقيع هذه الوثائق بحضور مفوض الامن الغذائي والامين العام لوزارةالشؤون الاقتصادية والتنمية.
آخر تحديث : 03/12/2012 13:24:36