أنشطة الحكومة

تجكجة: وزيرالصحة يرحج اختفاء مرض الحمى القلاعية في ظرف شهر

تجكجة,  20/10/2012
وصل وزيرالصحة السيد باحسينو حمادي مساء امس الى مدينة تجكجة في زيارة للاتصال بالمواطن والطاقم الطبي في اعقاب ظهورحالات من الحمى القلاعية بولاية تكانت.
وفوروصوله عقد الوزير اجتماعا مع الطاقم الصحي بحضورالسلطات الادارية والامنية استعرض خلاله الحالة العامة لهذاالمرض مشيراالى تسجيل عدة حالات منه خمسين بالمائة منها فى ولاية تكانت مما يستدعي القيام بالتدابيراللازمة من وقاية وعلاج .
وحث الوزيرالطاقم الصحي على استعمال وسائل الوقاية اثناء المعاينات والقيام بعملية التحسيس كل من موقعه وعلاج المريض محليا لكونه لا يتحمل حسب رأيه تأخيرالعلاج منبهاالى توفر كافة اللوازم الضرورية لذلك من وسائل كشف وعلاج في المستشفي الجهوي بتجكجة.
واكدان الدولة تتكفل بكافة مصاريف المريض حتى يشفى وان الطاقم الطبي الوطني على دراية بهذاالمرض المعروف منذ 1987 مؤكدا في هذاالصدد ان التوقعات ترجح اختفاءه بعد شهرمن الآن وان كانت الحيطة والحذرمطلوبين .
وخلال الاجتماع تقدم الطاقم الطبي بالمستشفى بجملة من المشاكل من بينها قلة الاخصائيين وانعدام او قدم المعدات الطبية وتباعد النقاط الصحية في الولاية،حيث تعهدالوزير بالنظر في كل هذه الملاحظات والعمل على تلبيتها في اسرع وقت ممكن.
آخر تحديث : 20/10/2012 19:28:01