أنشطة الحكومة

وزير المياه يتفقد المنشآت المائية الخاصة بتزويد أحياء الترحيل في نواكشوط بمياه الشرب

نواكشوط,  18/10/2012
أدى السيد محمد الأمين ولد آبي، وزير المياه والصرف الصحي صباح اليوم الخميس زيارة اطلاع وتفقد للمنشآت المائية الخاصة بتزويد أحياء الترحيل بمياه الشرب.
وشملت الزيارة خمس حنفيات عمومية تم تشييدها مؤخرا لتزويد الصهاريج بالماء التى تتولى توزيعه على 214 خزانا تتراوح سعة كل منها بين 3 إلى 5 أطنان، موزعة على جميع أحياء منطقة الترحيل بهدف تزويد السكان بمياه الشرب بسعر100 أوقية للبرميل مراعاة لقدرتهم الشرائية.
وأكد وزيرالمياه والصرف الصحي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء"أن إنجاز هذه المنشآت يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بهدف توفير مياه الشرب للمواطنين خاصة القاطنين في أحياء الترحيل الجديدة.
وأضاف أن الهدف من هذا الإنجاز هو تقريب هذه الخدمة العمومية من سكان الأحياء بعد أن كانت تتزود من حنفيات عمومية في مقاطعتي لكصر والميناء النائيتين من تلك الأحياء.
وأضاف أن المصالح التابعة للقطاع ستتولى مراقبة ومتابعة عمليات التوزيع حتى تستجيب لطلبات المواطنين بأسعار لا تتجاوز 100 أوقية لبرميل الماء.
وأوضح وزيرالمياه انه سيتم في هذا الإطار إنشاء حنفيات عمومية في حي الدارالبيظه بمقاطعة الميناء لتزويدها بالمياه الصالحة للشرب بهدف الحد من نقص هذه المادة.
وقال إن أحياء الترحيل ستستفيد من توفير شبكة لتوزيع المياه يصل طولها100 كيلومتر وتتراوح أقطار أنابيبها ما بين 73 و500 مم وستشمل كل المنازل من اجل تقريب خدمات الماء من المواطنين خلال السنة المقبلة.
واستمع الوزير من القائمين على انجاز وتسيير هذه المنشآت من الشركة الوطنية للماء إلى مكوناتها وقدرتها الاستيعابية ومدى استجابتها لحاجيات سكان المناطق المستفيدة.
كما استمع من المواطنين إلى بعض المطالب المتعلقة بهذه المنشآت مؤكدا انه ستتم الاستجابة لها تلبية لحاجيات السكان .
وعلى هامش الزيارة عبر عدد من المواطنين للوكالة الموريتانية للانباء عن سعادتهم بتوفير هذه الخدمات مؤكدين أنها تبرهن على مدى العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لشؤون المواطنين متمنيين لسيادته الشفاء الكامل والعودة عاجلا إلى مزاولة مهامه خدمة للوطن والمواطن.
وكان وزير المياه مرفوقا خلال هذه الزيارة بوالي نواكشوط المساعد و وفد من قطاع المياه والصرف الصحي.
آخر تحديث : 18/10/2012 20:34:40