أنشطة الحكومة

وزيرالتشغيل والتكوين المهني يزور مراكز امتحانات دخول الكفاءة المهنية وشهادة تقني

نواكشوط ,  16/10/2012
أدى السيد محمد ولد خونة الوزيرالمنتدب لدى لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة صباح اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لمراكز امتحانات الكفاءة المهنية وشهادة تقني للعام الدراسي2012-2013.بالثانوية الفنية بنواكشوط.
واطلع الوزير خلال الجولة على التحضيرات والمنهجية المتبعة في الرقابة على هذه الامتحات واطمأن من القائين على العملية على شفافية الامتحانات والظروف الموضوعية التى تجرى فيها.
وعقد الوزير في اعقاب الجولة اجتماعا بالمشرفين على الامتحانات والطاقم التأطيري للثانوية الفنية حثهم خلاله على بذل مزيد الجهود الانجاح عملية ولوج الممتحنين الى هذه الشهادة الهامة في ميدان العمل والتشغيل.
واكد الوزير على ان الحكومة تعلق آمالا كبيرة على خريجي مراكزومؤسسات التكوين المهني لما لها من اهمية فى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال سوق العمل والتخفيف من البطالة ومرتنة الوظائف المهنية استجابة لبرنامج رئيس الجمهورية المنفذ من طرف الحكومة.
ويشارك في هذه المسابقة التى شملت مؤسسات ومراكز التكوين المهني في نواكشوط وأطار وأنواذيبو وبوكى وروصو،على أن تجرى لاحقا في باقي المؤسسات الاخرى،مايزيد على خمسة آلاف متسابق يتنافسون على الفان واثنان وعشرون مقعدا.
ورافق الوزير خلال هذه الجولة الامين العام والمستشارين والمدراء المركزيين بالوزارة .
آخر تحديث : 16/10/2012 16:58:05