أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل يتفقد وضعية الطرق الجديدة بأحياء الترحيل في نواكشوط

نواكشوط,  15/10/2012
قام السيد يحي ولد حدمين، وزير التجهيز والنقل صباح اليوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع لمنطقة أحياء الترحيل في نواكشوط للاطلاع على وضعية شبكة الطرق الجديدة الجاري تنفيذها حاليا في الأحياء المذكورة.
ومكنت الزيارة الوزير من الإطلاع على سير الأعمال الجارية لتعبيد الطرق التي تربط هذه الأحياء بكافة مقاطعات العاصمة، والتي تشرف على تنفيذها المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق.
وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على تقدم الأشغال الجارية في مجال تشييد الطرق المعبدة في الأحياء المستهدفة خاصة الشارع الذي سيربط بين مايعرف بملتقى باماكو بمقاطعة الرياض وشارع المقاومة بمقاطعة دار النعيم مرورا بمقاطعتي عرفات وتوجنين.
وأضاف الوزيرأن أحياء الترحيل في نواكشوط ستستفيد من شق مجموعة جديدة من الطرق المعبدة من بينها الطريق المعروف بطريق الحاكم بمقاطعة توجنين وآخر يبلغ طوله
800 متر سيمكن عند تشييده من فك العزلة عن الحي رقم20.
وأوضح وزير التجهيز والنقل أن المصالح المختصة التابعة للقطاع قامت بجرد وحصر جميع الحفر والتشققات في شبكة الطرق الحضرية القديمة في نواكشوط وستقوم المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق بعد أسبوعين بإصلاح جميع هذه التشققات والحفر والأعطاب الملاحظة في الشبكة.
وشملت الزيارة مشروع تشييد مركب ثقافي لتوعية الأطفال على السلامة الطرقية يجري بناؤه على شارع المقاومة بمقاطعة دار النعيم.
وسيمكن المركب الذي سيحتوي على ساحة كبيرة توجد بها مختلف أشكال الطرق والملتقيات والمنعرجات إضافة إلى مختلف أشكال وأنواع إشارات المرور تلاميذ المدارس من الاطلاع في سن مبكرة على الثقافة الطرقية بمختلف أنواعها.
كما زار الوزير مقر الشركة الموريتانية للأشغال والبناء بنفس المقاطعة وهي الشركة التي تعتمد عليها المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق في توفير الإسفلت لتشييد الطرق.
واطلع على المعدات التي تتوفر عليها الشركة المذكورة، وتابع الطريقة التي يتم من خلالها نقل مادة الإسفلت من مقر الشركة إلى ورشات تشييد وبناء الطرق.
ورافق الوزير في هذه الزيارة حاكم مقاطعة توجنين، والمكلف بمهمة بوزارة التجهيز والنقل والمستشار المكلف بالبني التحتية، ومدير البني التحتية، والمدير العام للمؤسسة الوطنية لصيانة الطرق.




آخر تحديث : 15/10/2012 13:52:58