أنشطة الحكومة

انطلاق فعاليات الاسبوع الجهوي للثقافة والشباب والرياضة بولاية انواكشوط

نواكشوط,  11/10/2012
انطلقت مساء اليوم الخميس بالملعب الاولمبي في نواكشوط فعاليات الاسبوع الجهوي للثقافة والشباب والرياضة تحت شعار " الوحدة الوطنية والمواطنة ومكافحة الارهاب".
وتميزت انشطة حفل انطلاق الاسبوع المنظم بالتعاون بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة وولاية نواكشوط باستعراض الفرق الشبابية والثقافية والرياضية المشاركة في الاسبوع من مقاطعات نواكشوط التسع ، اضافة إلى اندية رياضية وفرق فنية.
ويقول والي نواكطشوط السيد فال انكسالي لدى افتتاحه التظاهرة إن تنظيم هذا الاسبوع يندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الرامى إلى تطوير وتأطير الشباب لتمكينه من لعب دوره كاملا لصالح تنمية البلد.
وأضاف أن مستقبل الشباب ودمجه في الحياة النشطة يشكل إحدى أولويات الحكومة.
كماالوحدةالوطنية والمواطنة ومكافحة الغلو والارهاب التى تعتبر أولوية تشكل محورا أساسيا من محاور هذا اللقاء.
وبدوره دعارئيس المجموعة الحضرية السيد احمد ولد حمزة شباب العاصمه إلى الاستثمار في تنمية مدينتهم من خلال تركيز جهودهم على ترقية الثقافة بكل ابعادها وتنوعها، وأقتناءالمعرف اللازمة لذلك .
ولفت في هذا الصدد انتباه السلطات إلى أهمية إشراك المنتخبين المحلين في الانشطة المرتبطة بترقية وتطوير الشباب.
جرى حفل الانطلاق بحضور وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد أبيليل ووزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده والامين العام للحكومة السيد با عثمان ، بالاضافة إلى حكام وعمد مقاطعات نواكشوط واطر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة.
آخر تحديث : 11/10/2012 19:53:41