أنشطة الحكومة

تمويل مشاريع تنموية لصالح 25 بلدية في موريتانيا

نواكشوط,  09/10/2012
وقع اليوم الثلاثاء في نواكشوط عمد 25 بلدية في عدة ولايات على عقود تمويل وانجاز مشاريع تنموية وتوفير خدمات اجتماعية واقتصادية لتحسين الظروف المعيشية للسكان في البلديات المستفيدة.
وقد أشرف على التوقيع وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد ابيليل والسفير، رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا هانز جورج كوستون لوار وسفير المملكة الاسبانية المعتمد لدى موريتانيا ألونسو دسكالار دي مازاريدو خلال حفل نظمته وزارة الداخلية واللامركزية بالمناسبة.
وأكد وزير الداخلية واللامركزية في كلمة له بالمناسبة أن توقيع هذه العقود يشكل حلقة اساسية في دعم المجموعات الترابية المقام به منذ العام 2008 في اطار برنامج ممول من طرف الاتحاد الاوروبي والمملكة الاسبانية لدعم مؤسسات المجموعات المحلية وخدماتها.
وقال إن غلافا ماليا يتجاوز خمس مائة وخمسة وسبعين مليون اوقية وضعت تحت تصرف البلديات المستفيدة.
واضاف ان البلديات المعنية مسؤولة بشكل كامل عن كافة مراحل تنفيذ الامر الذي سيمكن من استفادتها من دعم كبير لقدراتها.
وأشار إلى أن الحكومة تعمل على ايجاد اطار شامل للامركزية بدعم من شركائها في التنمية لكي يتسنى للسطات المحلية التحكم في تنميتها.
وبدوره اوضح السفير رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا أن هذا الدعم الاوروبي تعززه شراكة فاعلة مع السلطات الموريتانية مما سيمكن من وضع آلية لتنمية البلديات.
وقال إن هذا البرنامج قدم دعما مؤسسيا للادارة العامة للمجموعات الترابية بهدف إعداد الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية.
ومن جهته أكد سفير المملكة الاسبانية أن التعاون الاسباني في موريتانيا يدعم مؤسسات الديمقراطية ومسلسل اللامركزية عبرالهيئات المحلية.
وحضر حفل التوقيع وزير البترول والطاقة والمعادن السيد الطالب ولد عبدي فال.




آخر تحديث : 09/10/2012 14:00:39