أنشطة الحكومة

تسليم أجهزة ومعدات طبية لبعض المراكز الصحية في أنواذيبو

نواذيبو,  07/10/2012
أشرف وزير الصحة السيد با حسينو حمادي صباح اليوم الأحد بمركز الإستطباب الوطني في مدينة نواذيبو علي تسليم معدات وأجهزة طبية لبعض المراكز الصحية في المدينة، هدية من شركة"كنروس تازيازت"بالتعاون مع منظمة غير حكومية أمريكية تدعي "اكيور".
وتشمل المعدات التي يستفيد منها مركز الإستطباب الوطني والمركز الصحي بمقاطعة نواذيبو ومركز الوفاء الصحي جهاز انعاش قلبي وجهازي طرد مركزي وجهاز تعقيم بالحرارة الجافة واسرة وكراسي متحركة اضافة إلى بعض المواد المستخدمة في تقديم العلاجات.
وأكد وزير الصحة في كلمة له بالمناسبة أن هذه الهدية تؤكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دعم التنمية عموما والصحة بشكل خاص.
وأشار إلى ان هذا الدعم سيمكن من تعزيز الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين في المناطق المستهدفة.
واستعرض الوزير الإنجازات التي تحققت والتي قيد الانجاز والاستراتيجية العامة لقطاعه في مجال ترقية قطاع الصحة، مبينا جهود الدولة في مجال التكفل بالمصابين بالملاريا والفشل الكلوي.
وذكر بالجهود الرامية إلى الحد من وفيات الأمهات والأطفال عن طريق الإهتمام بالصحة الإنجابية مبرزا ان الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعمل جاهدة علي تحقيق أهداف الألفية للتنمية خاصة في المجال الصحي .
وبدوره أعرب عمدة المدينة السيد محمد فاضل ولد أبوبكر عن سعادته لاستلام هذه المعدات التي ستساهم في التخفيف من آلام المرضي في نواذيبو والقري التابعة لها.
وأوضح أن جهود البلدية تنصب حول تلبية حاجيات السكان في المجال الصحي.
ومن جانبه أعرب رئيس شركة تازيازت السيد باتري هيكي عن أمله أن تساهم هذه الهدية في انقاذ بعض الأرواح والتخفيف من ألام المواطنين في نواذيبو والقري التابعة لها.
وأشار إلي أن هذه الهدية تأتي نتيجة عمل مشترك قامت به كل من شركة كنروس تازيازت ووزارة الصحة ومنظمة اكيور رغبة منهم في تحسين الرعاية الصحية في داخلت نواديبو.
أما ممثلة منظمة اكيور السيدة سارة أبرونر فقد أعربت عن أملها في ان تساعد هذه الهدية التي تتمثل في بعض اللوازم والتجهيزات الطبية الضرورية في إنقاذ حياة الأمهات والأطفال وترقية قطاع الصحة في موريتانيا.
وبدورها اكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السيدة جو آلن باول علي أهمية هذا الدعم الذي سيساهم في ترقية الصحة العمومية في العديد من المناطق الموريتانية . واضافت أن هذا الدعم يؤكد متانة التعاون القائم بين موريتانيا والولايات المتحدة الامريكية .
وحضر حفل تسليم هذه المعدات الطبية والي ولاية داخلت نواذيبو السيد محمد فال ولد أحمد يورا وحاكم المقاطعة.



آخر تحديث : 07/10/2012 15:51:45