أنشطة الحكومة

تخليد اليوم العالمي للسياحة

نواكشوط,  27/09/2012
خلدت موريتانيا اليوم الخميس، اليوم العالمي للسياحة تحت شعار" السياحة والطاقة المتجددة: الدوافع للتنية المستديمة".
وفي كلمة بدأ بها الحفل الذي اقيم بالمناسبة،ركز وزيرالتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد بمب ولد درمان على ضرورة فتح افاق اقتصادية وخلق فرص للعمل لملايين الاشخاص لاسيما في اقطاع السياحي الطاقة وغيرها من القطاعات.
وقال إن الحكومة اعتمدت سياسة تشجيع سياحة بيئية وثقافية تستغل المصادر الطبيعية والثقافية نظراالى ان هناك مناطق من البلاد تزخر بمؤهلات طبيعية لاتزال تتطلب استثمارات كبيرة بغية استغلالها.
وأشارفي هذا الصدد إلى انه سيتم تنظيم ايام موريتانية للاستثمار والتعريف بموريتانيا في باريس ستكون فرصة لاطلاع الراي العام على الجهود الكبيرة المبذولة في المجال السياحي.
وبدوره ثمن رئيس الاتحادالوطني للسياحة السيد محمد ولد اشريف دور وزارة التجارة في تطوير وترقية قطاع السياحة رغم صعوبة الظرفية الدولية .
واشار الى أن تنظيم هذا المعرض ياتي في وقت عرف فيه قطاع السياحة تراجعا ملحوظا.
وبعد هذه الكلمات توجه وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة إلى الصناعات التقليدية المقام ضمن تخليد هذا اليوم لقطع الشريط الرمزي إيذانا بافتتاحه ثم تجول في مختلف أجنحته.
ويضم المعرض عدة اجنحة تنم عن تنوع وثراء المصادر السياحية في موريتانيا.
وحضرت هذا التخليد وزيرة الثقافة والشباب والرياضة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية ومسؤولون في الوزارة وفاعلون في ميدان السياحة.
آخر تحديث : 27/09/2012 18:48:12