صحافة

رئيس السلطة العليا يلتقي التجمعات الصحفية

نواكشوط,  26/09/2012
شرعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ممثلة في رئيسهاالسيد حمود ولد أمحمد في اجتماعات موسعة مع التجمعات الصحفية الوطنية من روابط ونقابات وتجمعات.
ويأتى ذلك حسب بيان للسلطة توصلت الوكالة الموريتانية للانباء اليوم الثلاثاء بنسخة منه، تطبيقا لمقتضي إحدى أهم التوصيات الصادرة عن الملتقي المنظم من طرف السلطةالعليا في نواكشوط يومي 29 - 30 أغشت 2012 تحت عنوان "الضبط والتنظيم: النطاق والرهانات"، كما يأتى انسجاما مع التجارب الإقليمية والدولية في هذاالمجال وتمسكا بسنة التشاور مع مختلف الفاعلين.
واوضح البيان ان السلطة تسعي من خلال هذه الاجتماعات الى مساعدة الصحفيين علي إنشاء مجلس أوهيئة تتمتع بصفة استشارية لدي السلطة العليا تضم مختلف التجمعات بروح توافقية مسئولة.
وتمنى البيان ان تكون الهيئة المقترحة في مستوى نظيراتها الإقليمية والدولية وأن تلعب دورا نشطا سواء تعلق الأمرب المشاركة الفاعلة في الملتقيات والندوات التي ستقام بهذاالخصوص، أو تعلق بمنع إساءة الاستخدام والفساد والتجاوزات المخلة بالأسس التي يقوم عليهاالعمل الصحفي الرصين والمسئول.
ونبه البيان الى ان دور السلطة العليا في هذه المرحلة سينحصر في حث الجميع على التفاوض بهذاالخصوص وتوفير مقر للهيئة الجديدة ودعمها فنيا ولوجيستيا.

آخر تحديث : 26/09/2012 09:47:30