صحافة

اختتام الملتقى المؤسسى الاول حول الضبط والتنظيم النطاق والرهانات

نواكشوط,  30/08/2012
اصدر المشاركون في الملتقى المؤسسي الأول حول الضبط والتنظيم والنطاق والرهانات المنظم من طرف السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية عددا من التوصيات من أهمها:إنشاء مجلس وطني خاص للتنظيم الذاتي يساعد السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في مجال الضبط والتنظيم.
وإنشاء شبكة أوآلية دائمة للتنسيق بين مختلف سلط التنظيم الوطنية تكون فضاء للتشاور والتفكير وتبادل التجارب لتوحيد الرؤى والمناهج وتوثيق التعاون مع المراعاة التامة لخصوصيات ومميزات كل هيئة من حيث طبيعة ومجال تدخلها.
ودعا المشاركون في نهاية اعمالهم رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بإبلاغ رؤساء الهيئات الوطنية المنظمة بهذه التوصية قصد تجسيدها وتنظيم ندوات تفكيرية وإعلامية مماثلة لهذا الملتقى من قبل سلطات التنظيم.
ولدى اختتامه اشغال الملتقى مساء اليوم الخميس في مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية أكد أمينها العام السيد سيدي أحمد ولد دشاق، أن مفهوم الضبط والتنظيم مفهوم ديمقراطي لأنه يهدف إلى إشراك الأطراف المعينة في التسيير المباشر للمهام الموكلة لها.
وحضر حفل اختتام الملتقى الذى دام يومين الامين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد محمد الأمين ولد مولاي الزين وعدد من المسؤلين في القطاعات المعنية.

آخر تحديث : 30/08/2012 18:34:37