أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يتفقد بعض المنشآت الزراعية في ولاية لبراكنة

ألاك,  11/08/2012
تفقد وزير التنمية الريفية السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار أمس الجمعة سد آكوينيتا، الذي يجري ترميمه حاليا من طرف وزارة التنمية الريفية ضمن برنامج يرمي إلى إعادة تأهيل 169 حاجزا على مستوى مقاطعة مقطع لحجار.
كما زار الوزير سد ليردي الذي يضم ( 290 هكتار) منها 164 هكتار مستغلة زراعيا من طرف حوالي 2500 أسرة زراعية ويجري تأهيله بتمويل من الصندوق العربي للانماء الزراعي عن طريق البرنامج المستديم للواحات بغلاف مالي يزيد على 190 مليون أوقية.
وشملت زيارة التفقد سد واد آمور الذي يضم 600 هكتار بتمويل من الصندوق العربي للتنمية الزراعية عن طريق البرنامج المستديم للواحات، كما اطلع عن قرب على الأعطاب المسجلة في سد بو افكيرين في بلدية واد آمور.
وترأس السيد الوزير في مختلف المحطات المزورة اجتماعات مع المزارعين والمنمين في هذه المناطق الواقعة في مقاطعة مقطع لحجار.
وقد شدد الوزير علي الأهمية الممنوحة للقطاع الزراعي من طرف رئيس الجمهورية، مستعرضا ماضي البلاد وحاضرها والأشواط الملموسة التي تم قطعها على درب التنمية في وقت زمني قياسي.
وأكد وزير التنمية الريفية أن هذه المنشآت لها فوائد كبيرة في مكافحة الفقر وامتصاص البطالة وتأمين الأمن الغذائي لساكنة هذه المناطق، مشددا علي ضرورة صيانة هذه المكاسب والدور الذي يجب أن يلعبه السكان في مجال تنمية مناطقهم.
ودعا الوزير إلى التوجه إلي مراكز التقييد وخاصة أن بلادنا ستشهد قريبا انتخابات ستكون شفافة ونزيهة.
وأشفع الوزير هذه الزيارة بتفقد تجمع قري بورات الذي يشهد عدة أنشطة حكومية ضمن مسعى يرمي إلي توفير الظروف المعيشية المواتية للساكنة في هذه التجمعات .
كما زار الوزير مدجنة للتجمع تمت بجهود الوزارة عن طريق برنامج مكافحة الفقر في الريف الذي بدأ أنشطة مختلفة في هذه القرى.
وكان الوزير قد ترأس مساء الخميس اجتماعا في مدينة الاك ضم المزارعين والمنمين والوجهاء والسلطات الإدارية والمحلية حيث استعرض فيه محاور برنامج أمل 2012 وجهود الحكومة في مجال تحسين الظروف المعيشية للمواطنين .
آخر تحديث : 11/08/2012 09:58:41