أنشطة الحكومة

وزيرالإسكان يشرف على انطلاق برنامج إعادة هيكلة الأحياء العشوائية في مدينة ازويرات

ازويرات,  07/08/2012
ترأس وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديه، صباح اليوم الثلاثاء بدار الشباب في مدينة ازويرات اجتماعا لسكان المدينة حضرته السلطات الإدارية.
وقال الوزير إن الهدف من زيارته هو الإشراف على انطلاق عملية إعادة هيكلة الأحياء العشوائية في المدينة، وذلك استجابة لرغبة وحرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، والعمل على إيجاد سكن ملائم لكل أسرة في أقرب وقت ممكن.
وأشار إلى أن برنامج إعادة هيكلة الأحياء العشوائية قد اكتمل في بعض الولايات.
وفي هذا الإطار حصلت أكثر من 71 ألف أسرة في نواكشوط على قطعة أرضية مجهزة.
وأضاف أنه بفضل السياسة المحكمة لترشيد الموارد التي تنتهجها الحكومة تمكن قطاعه من انجاز 300 بناية لصالح بعض قطاعات الدولة كالصحة والعدالة.
وحث الوزير سكان الولاية على الإقبال بكثرة على مكاتب التقييد للحصول على الأوراق المدنية، والإستفادة من عملية التوزيع المجاني للقطع الأرضية والتي لا يمكن الحصول عليها إلا بواسطة الأوراق المدنية الجديدة.
وسلم الوزير أوصال قطع أرضية لأصحابها.كما زار الملعب البلدي للمدينة واطلع على سير العمل فيه وحث المشرفين عليه على انجازه في الآجال المحددة، كما زار حي "اسبيط" الذي سيتم فيه بناء600 وحدة سكنية، 300 منها على نفقة الدولة 300 الباقية تتولى اسنيم بناءها.
كما اجتمع بالسلطات الإدارية وحثهم على توخي الدقة والشفافية والسرعة في تنفيذ عملية توزيع القطع الأرضية على سكان الولاية.
آخر تحديث : 07/08/2012 17:10:55