سياسة

وكالة الجمهورية تشرف على حرق تسعة اطنان ونصف من مخدر صمغ الحشيش الهندى المصنع

نواكشوط ,  23/02/2012
اشرفت وكالة الجمهورية بانواكشوط ظهر اليوم الاربعاء على بعد 45 كلم شمال العاصمة على حرق تسعة اطنان ونصف من مخدر صمغ الحشيش الهندى المصنع.
وتمت عملية الاتلاف بحضور وزراء العدل والداخلية والدفاع والاتصال والمدعى العام لدى المحكمة العليا والمدعى العام لدى محكمة استئناف نواكشوط ومدير الهندسة العسكرية.
واكد السيد احمد ولد عبد الله ولد المصطفى نائب وكيل الجمهورية ان عملية حرق هذه الكمية تدخل فى اطار تنفيذ الامر القضائي رقم 46/010 بتاريخ 30 /3/ 010 الصادر عن قاضي التحقيق بالديوان الاول للتحقيق بمحكمة ولاية نواكشوط المكلف بجرائم الارهاب وامن الدولة والجرائم العسكرية القاضي بإتلاف كمية المخدرات المضبوطة مع المتهمين المشمولين فى الملف رقم النيابة 342.
واضاف نائب وكيل الجمهورية ان عملية الاتلاف نفذت بعد اكتمال الاجراءات القانونية اللازمة حيث احتفظ بالكمية طبقا للقانون تحت حراسة مشددة حتى انتهاء البحث الابتدائي مع الموقوفين لتحال بعد ذلك الى القاضى المختص الذى امر باتلافها بعد حجز عينة الاثبات.
وقال نائب وكيل الجمهورية ان الكمية خضعت للكشف المنصوص عليه فى القانون فى مختبرات المكتب المركزي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من اجل تحديد النوعية.
ونشير الى ان الكمية التى تم اتلافها ظهر اليوم يقدر ثمنها بتسعة ملايير وخمسمائة مليون اوقية.
وجرت عملية حرق كمية المخدرات بحضور قائد المكتب الثانى بقيادة اركان الجيش الوطنى ووالى نواكشوط ومدير الشرطة القضائية والامن العمومي وقائد كتيبة الدرك الوطني ومدير المكتب المركزي لمكافحة المخدرات والمؤثررات العقلية وبرلمانيون ورؤساء بعض الاحزاب وعدد من ممثلى وسائل الاعلام الوطنية والدولية.
آخر تحديث : 23/02/2012 12:18:57