الولايات

والي تيرس زمور يزور مراكز الامتحانات بازويرات

ازويرات ,  23/03/2011
أدى والي ولاية تيرس الزمور العقيد احمدو بمب ولد بايه اليوم الاربعاء زيارة تفقد واطلاع لمراكز الامتحانات في مدينة ازويرات، بمناسبة انطلاق امتحانات الباكالورياالتجريبية وشهادة ختم الدروس الاعدادية ومسابقة دخول السنة الأولى اعدادية صباح اليوم .
ويشارك 300 طالب في امتحان البكلوريا في المركز الوحيد الموجود في ثانوية تيرس الزمور، بينما يشارك 621 في شهادة ختم الدروس الاعدادية و1432 في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية.
وحث الوالي القائمين على التعليم بالمحافظة على التجهيزات المدرسية، وطالب بإنشاء جوائز تحفيزية للتلاميذ والطاقم التعليمي للحفاظ على نظافة المدارس وتجهيزاتها، وكذلك تقديم دروس خاصة للتلاميذ في التربية المدنية، وتتضمن الانضباط وحسن السلوك والحفاظ على الممتلكات العمومية وخاصة المدرسية منها.
وأكد أن مبدأ العقوبة والمكافأة سيكون السمة الأساسية للتعامل مع كل القائمين على الشأن العام.
وفي الاخير طلب الوالي من اللجنة المشكلة من الحاكم والعمدة والإدارة الجهوية للتعليم تقديم إقتراحات ملموسة تساعد في الحفاظ على هذه الوسائل، وأضاف أنه سيكون هناك تقييم مستمر لضمان تنفيذ هذه التعليمات.
وأكد عمدة ازويرات السيد يعقوب ولد سالم فال استعداد البلدية للمساهمة في إنجاح هذه العملية بتقديم الجوائز، علاوة على تقديم 75 طاولة مدرسية بشكل فوري للمدرسة العتيقة رقم (1) في المدينة.
ورافق السيد الوالي في هذه الزيارةحاكم ازويرات وعمدتها وبعض المسؤولين الإداريين والأمنيين في الولاية.
آخر تحديث : 23/03/2011 13:27:03