أنشطة الحكومة

ستمائة مليون(600مليون)أوقية: هبة فرنسية لموريتانيا

نواكشوط,  24/10/2010
وقع وزير الشؤون الإقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه وسفير الجمهورية الفرنسية السيد مشيل فاندو ابورتير مساء يوم الأحد بمباني وزارة الشؤون الإقتصادية والتنمية على إتفاقية تمنح بموجبها فرنسا لبلادنا مبلغ مليون وخمسمائة ألف أورو أي مايعادل ستمائة مليون أوقية.
وسيوجه هذا المبلغ لمشروع دعم مجموعة نواكشوط الحضرية ضمن مجالها الجغرافي الذي يضم مقاطعات نواكشوط التسع .
وسيمكن هذا الدعم من إقامة إطار فني وتنظيمي يضع أسس شراكة جديدة بين السلطات العمومية والمجتمع المدني في هذه المقاطعات.
ويترجم التوقيع على هذه الإتفاقية حسب وزارة الشؤون الإقتصادية والتنمية العناية الكبيرة التي توليها السلطات العمومية للمجموعات المحلية ويجسد أحد الأوجه العديدة للتعاون المثالي بين بلادنا وفرنسا.
وشكر وزير الشؤون الإقتصادية والتنمية في كلمة له بالمناسبة فرنسا على الدعم السخي الذي ما فتئت تقدمه لموريتانيا ضمن تجسيد العلاقات الخاصة بين البلدين وقيادتيهما مبرزا أن هذا الدعم يأتي في إطار تعزيز دور المجموعات المحلية الذي يدخل في أولويات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأضاف أن فرنسا وقعت مع بلادنا العديد من الإتفاقيات خلال هذه السنة مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين سيثمر إتفاقيات أخرى مفيدة.
وأكد السفير الفرنسي في كلمة له بالمناسبة أن التوقيع على هذه المنحة الجديدة للفترة من 2010 ـ 2013 يأتي في إطار المساهمة في تعزيز الإنسجام الإجتماعي في الوسط الحضري من خلال ترقية الديموقراطية وتقريب الإدارة من المواطنين .
وجرت مراسم التوقيع بحضور وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد ابيليل.
آخر تحديث : 24/10/2010 16:12:38