أنشطة الحكومة

الوزيرالاول يستقبل بعثة من البنك الإسلامي للتنمية

نواكشوط,  14/10/2010
استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط بعثة من البنك الإسلامي للتنمية برئاسة الدكتور رامي محمود سعيد أحمد ، مدير إدارة العمليات القطرية بالبنك.
وتناول اللقاء الذي جرى بحضور وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد اتاه، مجالات التعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسة والسبل الكفيلة بتعزيزه .
وأعلن الدكتور رامي محمود سعيدأحمد أن البنك سيركز في السنوات القادمة على دعم جهود التنمية البشرية، والأمن الغذائي والتنمية الريفية، ودعم وتحريك الاقتصاد فيما يخص القطاع الخاص.
وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال الدكتور رامي:" سررنا بلقاء معالي الوزير الأول حيث أطلعناه على تحركات البنك الإسلامي للتنمية فيما يتعلق بخطة التنمية في موريتانيا وعلى التطور في محفظة البنك الإسلامي حتى الآن و المنهج الجديد الذي يمكن لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية اتباعه للمداخلة ودعم جهود التنمية في هذا البلد الكريم.
وسنركز جهودنا في السنوات القادمة بإذن الله على محاور ثلاثة هي محور التنمية البشرية، محور التنمية الريفية والأمن الغذائي ، ومحور دعم وتحريك عملية الاقتصاد فيما يخص القطاع الخاص بإذن الله.
وقد استمعنا إلى ملاحظات معالي الوزير الأول التي سنأخذها بعين الاعتبار وسنعكف مع معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية على وضع استيراتيجية للشراكة بين مجموعة البنك الإسلامي وموريتانيا فيما يخص هذه المحاور على أمل تنفيذها بما يخدم مصلحة المواطن الموريتاني".
آخر تحديث : 14/10/2010 14:45:00