أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية ينهي جولة استطلاعية في ولاية آدرار

انواكشوط,  04/10/2010
انهي السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية اليوم الاثنين زيارة استطلاعية لولاية آدرار دامت خمسة أيام.
وتميزت المحطة الاخيرة لهذه الزيارة بتفقد لمنطقة يغرف التابعة لبلدية عين أهل الطايع، وقد حظيت هذه المنطقة بسياج وفرته الدولة ضمن البرنامج الوطني لحماية المزارع لعام 2010.
وترأس الوزير في عين المكان اجتماعا بالمزارعين أكد فيه حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على دعم المزارعين عبر توفير المناخ المناسب لهم.
واستعرض جهود الحكومة في مجال حماية المزارع من الآفات الزراعية ودعم المزارعين التقلديين والبذور والارشاد مطمئنا مزارعي يغرف بأن المطالب التى تقدموا بها والتى هي في استصلاح منطقة يغرف وتكملة السياج ستتم تلبيتها بشكل تدريجي.
وقد ثمن المزارعون بيغرف توجهات الدولة من أجل النهوض بالنطقة التى ظلت مهمشة من الاستثمارات العمومية مؤكدين دعمهم لرئيس الجمهورية في جهوده لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي في مجال الحبوب.
وثمن المزارعون التدخلات التى قيم بها حتى الآن في مجال توفير بذور المحاصيل وحماية المزارع والارشاد والتأطير مطالبين بالمزيد من التدخلات خاصة في ميدان المكننة الزراعية.
نشير إلي أن الوزير زار اليوم في مقاطعة أوجفت منطقة "آمجكي" المتاخمة لمدينة أوجفت. وكان قد ترأس البارحة بهذه المدينة اجتماعا للمزارعين والمنمين دعاهم فيه إلى القطيعة التامة مع الاساليب البائدة التى لا تخدم التنمية داعيا إياهم إلى المشاركة الفاعلة في الحملة الزراعية.
وكان عمدة أوجفت قد تناول الكلام فلخص أهم المشاكل المطروحة على البلدية في مجال الزراعة، مبرزا أهمية تقديم دعم معتبر للمزارعين للاستفادة من المناطق الزراعية التى غمرتها مياه الامطار الاخيرة وتعويض المتضررين منهم جراء سيول الامطار الاخيرة.
آخر تحديث : 04/10/2010 11:12:00