أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يصل الى أوجفت

أوجفت,  03/10/2010
وصل مساء اليوم الأحد الى مدينة أوجفت السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار وزير التنمية الريفية ضمن جولته الاستطلاعية في المناطق الزراعية بولاية آدرار.
وتفقد الوزير في طريقه اليوم من مقاطعة شنقيط الى مقاطعة اوجفت منطقة" كدك" الزراعية التابعة لبلدية العين الصفرة والواقعة على بعد 110 شرقي مقاطعة شنقيط.
واطلع الوزير خلال وجوده في هذه المنطقة على المقدرات الزراعية التي يمكن ان تستغل في هذه المنطقة الوعرة التى ترأس بها الوزيراجتماعا للمزارعين والمنمين دعاهم فيه إلى اغتنام الفرصة المتاحة لاستغلال المياه المتوفرة لأقراص الزراعة مساهمة في المجهود الوطني للأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الحبوب.
وجدد الوزير لمزارعي دكدك الاهتمام المتزايد لرئيس الجمهورية بشؤون المزارعين بشكل خاص وللشرائح الضعيفة بشكل عام داعيا إياهم إلى المساهمة في إنجاح الحملة الزراعية بالعمل المنتج.
وطالب المزارعون في منطقة دكدك بتوفير الحماية لمزارعهم من خلال توفير السياج الكافي لحماية هذه المنطقة التي تتسع ل800 هكتار إضافة إلى توفير الحبوب التقليدية وخاصة القمح والشعير وتوفير آلات للمكننة الزراعية إضافة إلى التأطير والإرشاد الزراعيين،مثمنين التوجهات الجديدة للقيادة الوطنية.
وأجري الوزير عدة توقفات في طريقه الى مدينة أوجفت على مستوى بعض لكراير بغية التعرف على أولوياتها في مجال الزراعة.
وكان الوزير قد ترأس البارحة في مدينة شتقيط اجتماعا مع المزارعين دعاهم فيه ومن خلالهم السياسيين والوجهاء والأطرف المقاطعة إلى المساهمة في إنجاح الحملة الزراعية مبرزا ان جولته الحالية تندرج في إطار تحديد الأولويات الواجب اتخاذها من اجل المشاركة في الحملة الزراعية الجارية مستعرضا في هذا المجال الجهود المبذولة من طرف الدولة من اجل تمويل هذه الحملة من مواردها الذاتية.
وثمن المتدخلون في اجتماع شنقيط التوجهات الجديدة للحكومة الرامية إلى الرفع من مستوى القطاع الزراعي المطري الذي يوظف طاقات كبيرة وتقتات عليه إعداد كبيرة من المواطنين.
وسيترأس الوزير خلال وجوده في مقاطعة أوجفت اجتماع للمزارعين والمنمين حول نفس المهمة.
آخر تحديث : 03/10/2010 19:02:24