الولايات

وزارة الشؤون الاجتماعية تقدم تجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة في تيرس زمور

ازويرات,  20/09/2010
أشرف والي ولاية تيرس زمور العقيد أحمدو بمب ولد بايه صباح اليوم الاثنين بمدينة ازويرات على حفل تقسيم وتوزيع كمية من الكراسي المتحركة والعصي الخاصة بالمكفوفين على مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة مقدمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة لصالح هذه الفئة.
ويبلغ عدد هذه الكراسي 10 تستفيد مدينة ازويرات من ستة منها واثنان لمدينة افديرك واثنان لمدينة بيرأم اكرين ونفس العدد من العصي الخاصة بالمكفوفين بنفس التقسيمة.
وأكدت المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة زينب بنت الطالب احمد انه تمشيا مع التوجيهات الجديدة للسلطات العليا في البلد فإن قطاعها يبذل جهودا حثيثة للتحسين من واقع ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن اجل ذلك نفذت استراتيجية مؤسسية تتعلق بالقوانين والنظم الخاصة بهذه الفئة التى صادق عليها البرلمان في دورته الاخيرة.
وعلي الصعيد المادي، رصدت الدولة مبلغ 35 مليون أوقية خاصة بالجمعيات، إضافة للدعم المعنوي الذي تقدمه الوزارة لتمكين هذه الفئة من تبوئ مكانة تخولها المشاركة في الحياة النشطة والاسهام بجعلها في وضعية نفسية ملائمة.
وأضافت أن إدارة الشؤون الاجتماعية التي قدمت اليوم هذه المستلزمات تعمل جاهدة على بناء جسر للتواصل مع هذه الفئات من خلال عملية إحصاء شاملة تقوم بها لمعرفة هذه الحالات كل على حدة وتقديم دراسات للشركاء الوطنيين والدوليين وذلك لتوفير المستلزمات الضرورية للنهوض بهذه الشريحة في مختلف مجالات الحياة.
وفي هذا الاطار افتتحت الوزارة مدارس لتعليم هؤلاء المعوقين في انواكشوط، على أن يتم تعميمها قريبا على جميع ولايات الوطن.
وحضر الحفل عمدة ازويرات، افديرك، بيرأم اغرين وجمع من رؤساء المصالح الادارية والجهوية في الولاية.
آخر تحديث : 20/09/2010 12:17:09